تدابير إضافية على سبيل الرخص للمشاركة في الامتحانات المهنية بعنوان 2017 للترقية إلى رتب رؤساء المؤسسات التعليمية

في إطار التحضير للدخول المدرسي 2018/2017 ولضمان التأطير الكافي للمؤسسات التربوية في الأطوار التعليمية الثلاث قدمت السيدة وزيرة التربية الوطنية تدابير إضافية على سبيل الرخص للمشاركة في الامتحانات المهنية بعنوان 2017 للترقية إلى رتب رؤساء المؤسسات التعليمية.

  • بالنسبة للترقية  إلى رتبة مدير ثانوية:

1ـ تخفيض الأقدمية المطلوبة لنظار الثانوية من خمس(5)سنوات، إلى ثلاث(3) سنوات على الأقل، عند تاريخ إجراء الإمتحان المهني.

2 ـ تمكين الأساتذة الرئيسيين في التعليم الثانوي الذين يثبتون، عند تاريخ إجراء الإمتحان المهني أقدمية ثلاث(3) سنوات خدمة فعلية بهذه الصفة أوسبع (7) سنوات أقدمية عامة، من المشاركة في ذات الإمتحان المهني.

  • بالنسبة للترقية إلى رتبة مدير متوسطة:

1ـ تخفيض الأقدمية المطلوبة لمستشاري التربية المنحدرين من أسلاك التعليم والمستشارين الرئيسيين للتربية المنحدرين من أسلاك التعليم، من سبع(7) سنوات إلى ثلاث (3) سنوات على الأقل، عند تاريخ إجراء الإمتحان المهني.

2ـ تخفيض الأقدمية المطلوبة للأساتذة الرئيسيين في التعليم المتوسط من سبع(7) سنوات إلى ثلاث(3)سنوات خدمة فعلية بهذه الصفة أو عشر(10) سنوات عامة على الأقل، عند تاريخ إجراء الإمتحان المهني.

  • بالنسبة للترقية إلى رتبة مدير مدرسة ابتدائية:

1ـ تخفيض الأقدمية المطلوبة لمساعدي مدير المدرسة الإبتدائية من خمس(5) سنوات إلى سنتين على الأقل، عند تاريخ إجراء الإمتحان المهني.

2ـ تخفيض الأقدمية المطلوبة للأساتذة الرئيسيين في المدرسة الإبتدائية من خمس(5) سنوات إلى ثلاث(3) سنوات خدمة فعلية بهذه الصفة أو سبع(7)سنوات أقدمية عامة على الأقل، عند تاريخ  إجراء الإمتحان المهني.