زيارة وزير التربية الوطنية لولاية عنابة

visite annaba 27.10.2019

قام وزير التربية الوطنية، الأستاذ عبد الحكيم بلعابد، يومي السبت والاحد 26-27 أكتوبر 2019، رفقة عدد من إطارات الإدارة المركزية، بزيارة عمل وتفقد قادته الى ولاية عنابة وذلك قصد الوقوف عن قرب على وضعية القطاع بهذه الولاية.
عند وصول السيد الوزير والوفد المرافق له الى مدينة عنابة ليلا، تم استقباله من طرف السيد والي الولاية، وكذا السلطات المحلية. في اليوم الموالي، انطلق الوفد الرسمي صوب بلدية ذراع الريش أين قام السيد الوزير بتدشين ثانوية المجاهد بوطرفة باهي مع زيارة بعض مرافقها. يذكر أنه تخللت عملية التدشين هذه بعض النشاطات التربوية. كما قدم السيد مدير التربية عرضا مفصلا حول وضعية قطاع التربية بالولاية. بعد ذلك، وبنفس المنطقة قام السيد الوزير بتدشين المدرسة الإبتدائية بونوبة علي بن سعيد مع زيارته لبعض الأقسام وحضوره لنشاطات تربوية قدمها التلاميذ.
أما الوجهة الموالية، فكانت ببلدية التريعات أين أشرف السيد الوزير على وضع حجر الأساس لإنجاز ثانوية صنف 200/600، ليتوجه الوفد الرسمي بعدها الى بلدية برحال حيث قام السيد الوزير بوضع حجر الأساس لانجاز متوسطة بقلب البلدية تجدر الإشارة أن السيد الوزير أشرف على إعطاء إشارة انطلاق الأشغال حيث بدأت مختلف الآلات في اشغالها لتهيئة الأرضية المخصصة للمشروع.
في ختام هذه الزيارة خص السيد الوزير الأسرة الإعلامية المحلية بندوة صحافية مطولة تناول خلالها مواضيع عبى المستويين الوطني والمحلي.