وزيرة التربية الوطنية ضيفة لجنة المالية والميزانية بالبرلمان

apn finance 04.12.2018

بدعوة من رئيس لجنة المالية والميزانية بالمجلس الشعبي الوطني، تدخلت معالي وزيرة التربية الوطنية، السيدة نورية بن غبريت، صباح يوم الثلاثاء 04 ديسمبر 2018 على الساعة العاشرة (10:00)، بمقر المجلس، أمام أعضاء اللجنة وبحضور معالي وزير العلاقات مع البرلمان، السيد بدة محجوب، أين تناولت في كلمتها عرضا في إطار مشروع القانون المتضمن تسوية ميزانية لسنة 2016

هذا، وقد ذكّرت المشاركين ببعض المعطيات الخاصة بالميزانية القطاعية لسنة 2016 ، خاصة فيما تعلق باعتمادات ميزانية التسيير: الأولية، النهائية والمستهلكة منها.

في نفس السياق، اضافت السيدة الوزيرة، أن سنة 2016 عرفت تسقيف النفقات في حدود 50%. ومع ذلك استفاد قطاع التربية الوطنية من رخصة استثنائية منحت له من طرف السيد الوزير الأول، ليصل التسقيف بالنسبة للقطاع لـ 80% في نهاية السنة المحاسبية 2016، وهو ما يفسّر نسبة الاستهلاك المرضية جدا، والمقدرة بــ93.58%.

بعد ذلك، عرضت السيدة الوزيرة أهم العمليات المنجزة بعنوان ميزانية 2016 المتعلقة بالموارد البشرية، التوظيف والتكوين.

كما أجابت السيدة الوزيرة على أهم تساؤلات وملاحظات مجلس المحاسبة فيما يخص استهلاك الاعتمادات الممنوحة معددة بذلك اهم العمليات التي تم إنجازها في إطار ميزانيتي التسيير والتجهيز.
بعد عرض السيدة الوزيرة لكلمتها، تم فتح المجال امام السيدات والسادة النواب أعضاء اللجنة لعرض اسئلتهم من خلال تدخلاتهم، أين اجابت عنها بشكل مستفيض.