وزير التربية الوطنية، الأستاذ عبد الحكيم بلعابد، يترأس إجتماعا عبر المحاضرة المرئية

visio conf 03.06.2019

ترأس وزير التربية الوطنية، الأستاذ عبد الحكيم بلعابد، ظهر يوم الإثنين 03 جوان 2019، بمقر دائرته الوزارية بالمرادية، إجتماعا عبر تقنية المحاضرة المرئية، جمعه بعدد هام من إطارات الإدارة المركزية من جهة و مديرو التربية الـ 50 الذين كانوا هم أيضا رفقة رؤساء المصالح لمديريات التربية من جهة أخرى.
هذا و تمحور هذا اللّقاء حول آخر اللّمسات التي تخصّ التحضيرات لإمتحاني شهادة التعليم المتوسط و شهادة البكالوريا لدورة جوان 2019.
يذكر أنّ خلال هذا الإجتماع، تحدّث السيّد الوزير مطوّلا عن أدقّ التفاصيل الخاصة بالسّير الحسن لهذين الإمتحانين مشيدا بالمجهودات الكبيرة التي قدّمنها الحكومة و التي تدخل في إطار التضامن الحكومي و كذا التسهيلات و التدخلات من طرف القطاعات المعنية و كذا السّعي الجاد و التضحيّات التي تقوم بها الجماعة التربوية من أجل إنجاح هذا الحدث الوطني. كما أكّد السيد الوزير على إعطاء عناية خاصة للمترشحين من ذوي الإحتياجات الخاصّة و أمر الإطارات المعنية بعدم ادّخار أيّ جهد لتقديم الخدمات اللاّزمة قصد التوفير لهم ظروف ملائمة لإجراء امتحاناتهم في راحة. نفس الإهتمام إلتمس من طرف السيد الوزير لمنطقة الجنوب حيث أصدر تعليمات للمسؤولين بهذه المنطقة للحرص على توفير كل الوسائل كالمكيّفات الهوائية نظرا للصّعوبات المناخية و ذلك خلال فترة إجراء الإمتحانات.
قبل اختتام اللّقاء، تطرّق السيّد الوزير إلى بعض النّقاط المتفرّقة المتعلّقة بالدخول المدرسي المقبل 2020/2019 حيث أعطى توجيهات خصّ بها التأطير البيداغوجي و الإداري، توفير الكتاب المدرسي قبل موعد الدخول المدرسي، منحة التمدرس الخاصة بالفئات المعوزة و كذا مختلف التحضيرات للإمتحانات الخاصة بالترقية كما استمع إلى بعض الآراء و الإنشغالات التي طرحها بعض المسؤولين خلال فترة المناقشة.