وزير التربية الوطنية، الأستاذ عبد الحكيم بلعابد، يعطي إشارة إنطلاق إمتحان شهادة التعليم المتوسط

bem 09.06.2019

أشرف وزير التربية الوطنية، الأستاذ عبد الحكيم بلعابد، الذي كان على رأس وفد هام ضمّ رئيس لجنة التربية و التعليم العالي بمجلس الأمة، السيد مصطفى جغبالي، إطارات الوزارة وعدد من الشركاء الإجتماعيين، على إعطاء إشارة إنطلاق إمتحان شهادة التعليم المتوسط، دورة جوان 2019، وذلك يوم الأحد 09 جوان 2019، من ولاية قسنطينة.
هذا وكان في استقبال السيد الوزير والوفد المرافق له بمطار “محمد بوضياف” السيد الوالي والسلطات المحلية ليتجه الوفد الرسمي مباشرة إلى مركز إجراء الإمتحان بمتوسطة “خباب محمد” أين حضر السيد الوزير عملية فتح الظرف الذي يحتوي على مواضيع إختبار مادة اللّغة العربية. بعد ذلك خصّ السيد الوزير الفريق الصحفي الذي رافقه في هذه المهمة بندوة صحافية تطرّق خلالها إلي نقاط عديدة و خاصة تلك التي تخص الإمتحانات و كذا كل الأرقام المتعلقة بها.
أما الإختبار الثاني، فقد جرت مجرياته في ولاية باتنة أين كان في استقبال السيد الوزير و الوفد المرافق له بمطار “مصطفى بن بولعيد” السيد والي الولاية و السلطات المحلية لينطلق الوفد صوب بلدية عين جاسر، حيث يتواجد مركز الامتحان بثانوية “إبن خلدون” أين حضر السيد الوزير مجددا عملية فتح الظرف الذي يحتوي على مواضيع مادة الفيزياء.
قبل مغادرة الوفد مدينة باتنة، أدلى السيد الوزير بتصريح صحفي خصّ به الصحافة المحلية تحدث فيه عن الظروف الحسنة التي سادت الفترة الصباحية لامتحان شهادة التعليم المتوسط في يومه الأوّل.