وزير التربية الوطنية يشرف على اجتماع مع مديري التربية عبر النّدوة المرئيّة

visio conf 25.08.2019

أشرف وزير التربية الوطنية، الأستاذ عبد الحكيم بلعابد، سهرة يوم الأحد 25 أوت 2019، بمقر وزارة التربية الوطنية بالمرادية، على إجتماع حضره السيد الأمين العام، السيد رئيس الديوان، السيد المفتش العام البيداغوجية، السيد المفتش العام وكذا إطارات الإدارة المركزية إلى جانب مديرو التربية الـ50 للولايات بمشاركة عن بعد.
هذا وتضمّن موضــوع هذا اللّقاء جمــلة من النّقاط المتعلّقة بالتحضيــرات للدخــول المدرسي 2019-2020.
بعد كلمة قصيرة للسيد رئيس الديوان، فُسح المجال للسيد الوزير الذي استهل مداخلته بالتقدم بالشكر إلى كل الإطارات المشاركين في الإجتماع رغم برمجته ليلا نظرا لكثافة الأنشطة و الأعمال التي يعرفها القطاع مع بداية كلّ موسم دراسي. بداية، تطرّق السيد الوزير إلى نقاط عديدة تمس التحضيرات الخاصة بالدخول المدرسي انطلاقا من التجارب السابقة حتى لا تتكرر نفس الأخطاء والمشاكل المعتادة. بعد ذلك، وجه تعليمات وتوجيهات إلى مديري التربية فيما يخص الهياكل والمنشآت التربوية، التأطير البيداغوجي والإداري، الكتاب المدرسي ووفرته والعمليات التضامنية المختلفة من منحة 3000 دج والنقل المدرسي. كما توقف السيد الوزير مطولا عند النقطة الخاصة بالإستقبال للمواطنين حيث شدّد على الحرص على حسن استقبالهم والإستجابة لانشغالاتهم ومعالجتها في يومها حتى لا تتراكم الملفات على مستوى مصالح مديرية التربية من جهة، وتفادي تكرار الذهاب والإياب للمواطنين. أما بالنسبة للمطاعم المدرسية، أعطى السيد الوزير أوامر بأن يتم فتحها بدءا من اليوم الأول للدخول المدرسي كما حثّ على القيام بصيانة المدافئ والكتامة والتأكد من الآن من سلامتها حتى تكون جاهزة عند حلول فصل الشتاء.
في ختام اللّقاء، أمر السيد الوزير المديرين الولائيين بالخروج إلى الميدان والتأكد من ظروف التمدرس وعدم الإكتفاء بالتقارير التي تصلهم إلى مكاتبهم. كما حثّ السيد الوزير الجميع على القيام بواجبهم كلّ في حدود مسؤولياته لضمان دخول مدرسي هادئ خال من المشاكل منبها الجميع بأنه ستكون عملية تقييمية لهذا الدخول المدرسي بخصوص آداء كل المسؤولين على مستوى الوزارة وكل الولايات.