وزير التربية الوطنية يلتقي مسؤولو نقابات القطاع

rencontre syndicats 02.09.2019

إلتقى وزير التربية الوطنية، الأستاذ عبد الحكيم بلعابد، مساء يوم الإثنين 02 سبتمبر 2019، بمقر دائرته الوزارية وبحضور إطارات الإدارة المركزية، مسؤولو التنظيمات النقابية المعتمدة التابعة لقطاع التربية الوطنية.
هذا ويدخل هذا اللّقاء في إطار سلسلة اللّقاءات التي برمجتها وزارة التربية الوطنية مع الشركاء الاجتماعيين بهدف الإصغاء والتشاور معهم في قضايا القطاع لما لديهم من خبرة ودراية لما يجري ميدانيا وكذا الدّور الفعّال الذي يؤدّونه.
أثناء تدخله في اللّقاء قدّم السيد الوزير مقاربة وزارة التربية الوطنية فيما يخص الشركاء الاجتماعيين مؤكّدا إستعداده التّام للتطرّق إلى ملفات القطاع معهم مثمنا دورهم خلال إجراء الإمتحانات المدرسية الوطنية للموسم الدراسي الفارط وما إلتمسه لديهم من حسّ مدني وتربوي. من جهة أخرى، أكد السيد الوزير على ضرورة وضع خارطة طريق للعمل معا خلال الموسم الدراسي الجديد وذلك لمصلحة قطاع التربية عامة والتلاميذ خاصة. تجدر الإشارة أنه ستتم برمجة لقاءات ثنائية مع كل الشركاء حسب رزنامة سيتم تسطيرها. كما خص السيد الوزير الصحافة الوطنية بلقاء تطرق خلاله الى أهداف الاجتماع مع النقابات ليعود بعدها الى القاعة لاستئناف اللقاء.