وزير التربية في زيارة عمل وتفقد بولاية عين الدفلى

ain defla 15.08.2019

قام وزير التربية الوطنية، الأستاذ عبد الحكيم بلعابد، هذا اليوم، الخميس 15 أوت 2019، بزيارة عمل وتفقد قادته رفقة وفد وزاري هام إلى ولاية عين الدفلى والتي تدخل في إطار سلسلة من الخرجات الميدانية لمعاينة شؤون قطاع التربية الوطنية عن قرب.
هذا وكان في استقبال السيد الوزير والوفد المرافق له عند وصوله إلى مقرّ الولاية السيد الأمين العام نيابة عن السيد الوالي لولاية عين الدفلى وكذا السّلطات المحليّة.
باشر الوفد الرّسمي عمله بالتوجّه إلى القطب الحضري الكائن بحي قوادري أين قام السيد الوزير بتدشين المجمع المدرسي “المجاهد المرحوم برحمون طيب”، وإستمع إلى عرض حول وضعية قطاع التربية بالولاية قدّمه السيد مدير التربية. بعد ذلك، وبنفس المنطقة، دشّن السيد الوزير المجمع المدرسي الثاني “المجاهد المرحوم مبارك عبد اللّه”، وقُدّمت له بطاقة فنيّة عن الإنجاز. كما قام أيضا بزيارة معرض ضمّ ثلاث ورشات خصّت الكتاب المدرسي أين عُرضت بعض العيّنات منه بالإضافة إلى عرض لمختلف الأنشطة الثقافية والعلمية والرياضية التي شهدتها السنة الدراسية 2018-2019 عبر تراب الولاية. النقطة الموالية للزيارة خصّصت لمعاينة ورشتين لإنجاز متوسطة وثانوية بلغت نسبة الأشغال بها 94% حيث من المنتظر تسليمها خلال الموسم الدراسي المقبل 2019-2020.
في ختام زيارته الميدانية، خصّ السيد الوزير الأسرة الإعلامية بندوة صحافية مصغّرة أجاب خلالها عن أسئلة مسّت إنشغالات على المستوى المحلي وكذا الوطني.