وزير التربية يترأس إجتماعا حول اللّمسات الاخيرة و التحضيرات الخاصة بامتحان شهادة البكالوريا

visio bac 2019 13.06.2019

ترأس وزير التربية الوطنية، الأستاذ عبد الحكيم بلعابد، ظهر يوم الأربعاء 12 جوان 2019 بمقر دائرته الوزارية بالمرادية، إجتماعا تناول جدول أعماله آخر اللّمسات و التحضيرات الخاصة بامتحان شهادة البكالوريا بعنوان دورة جوان 2019، و ذلك عبر تقنية المحاضرة المرئية جمعه مع إطارات الإدارة المركزية و مديري التربية الـ50 الذين كانوا رفقة رؤساء مراكز إجراء هذا الإمتحان.
بعد كلمة ترحيبية للسيد رئيس الديوان للوزارة، ألقى السيد الوزير كلمة عبّر خلالها عن مدى سعادته باجتماعه مع رؤساء مراكز الإجراء البالغ عددهم 2339 مركز ما يعدّ سابقة في تاريخ وزارة التربية الوطنية حيث لم يسبق لأيّ مسؤول أوّل على رأس هذا القطاع وأن توجّه مباشرة في حديث مع رؤساء مراكز إجراء الإمتحانات عبر اجتماع معهم. اغتنم السيد الوزير هذه الفرصة لتذكير هؤلاء المسؤولين بمدى ثقل المسؤولية الملقاة على عاتقهم والواجبات التي تنتظرهم خلال تأدية مهمتهم النبيلة وأكد لهم ثقته التامة في نزاهتهم واستماتتهم في آداء الواجب المهني لا سيما الإمتحانات. في المقابل عبّر السيد الوزير عن ارتياحه في اختيار هذه المجموعة نظرا لما يمتلكونه من خبرة وروح التجنّد والاحترافية في العمل في مثل هذه المهمّات. كما ذكّرهم ببعض التفاصيل الهامة والخاصة بسير الإمتحان وأعطى جملة من التوجيهات التي من شأنها ضمان نجاح هذا الحدث الوطني وخصّ بالذّكر فئة المترشحين من ذوي الإحتياجات الخاصة، حيث أمر بإعطائهم عناية خاصة حتى يتسنى لهم اجتياز الإمتحان في راحة وطمأنينة. كما أن نفس التعليمات وجهها السيد الوزير لمديري التربية لولايات الجنوب حيث أمرهم بالوقوف على أدق التفاصيل لتوفير كل المستلزمات على غرار المكيّفات الهوائية والتأكد من أنها صالحة للإستعمال. أما فيما يتعلق بالمولدات الكهربائية، فقد أمر السيد الوزير بتوفيرها على مستوى كل المراكز تحسٔبا لأي طارئ.
ختم السيد الوزير هذا اللّقاء بتصريح صحفيّ أدلى به لوسائل الإعلام التي كانت حاضرة كما أجاب على بعض الأسئلة الأخرى المتعلقة بالموضوع.