وزير التربية يعطي إشارة انطلاق امتحان شهادة نهاية الطور الإبتدائي

examen 5eme naama 29.05.2019

أشرف وزير التربية الوطنية، الأستاذ عبد الحكيم بلعابد، صباح يوم الأربعاء 29 ماي 2019، و الذي كان على رأس وفد هام ضمّ رئيس لجنة التربية و التعليم العالي بمجلس الأمة، السيد مصطفى جغبالي، إطارات وزارة التربية الوطنية، مجموعة من الشركاء الاجتماعيين و أعضاء من الأسرة الإعلامية، على إعطاء إشارة انطلاق إمتحان شهادة نهاية التعليم الإبتدائي، دورة ماي 2019 و ذلك، من ولاية النعامة.
بعد استقبال السيد الوزير والوفد المرافق له من طرف السيد الوالي و السلطات المحلية بمطار “الشيخ بو عمامة” بالمشرية، إتجه الوفد الرسمي إلى مركز الإجراء “الشهيد بلغزالي محمد” ببلدية النعامة، أين حضر السيد الوزير عملية فتح الظرف الذي يحتوي على أوراق أسئلة مادة اللغة العربية وقام بالحديث مع بعض المترشحين في جو من الطمأنينة والراحة.
إغتنم المسؤول الأول عن القطاع فرصة تواجده بذات المدرسة ليعاين مشروع إنجاز مطعم مدرسي في طور الإنجاز. وبعد تقديم عرض وجيز عن وضعية القطاع بالولاية واحصاءات متعلقة بإمتحان شهادة نهاية التعليم الإبتدائي من طرف مدير التربية وكذا شروحات عن المشروع، أعطى السيد الوزير بعض التوجيهات الخاصة بإنجاز هذا المطعم. بعد ذلك، تفقد السيد الوزير “المدرسة الابتدائية الجديدة” التي هي استرجاع من طرف السلطات البلدية لمساحة كان بها سوق جواري وتم تحويل بناياته إلى أقسام دراسية بعد القيام بكل التغييرات اللائقة حتى تستجيب للمواصفات القانونية. قبل مغادرة هذه المدرسة، أدلى السيد الوزير بتصريح صحفي للتلفزة الوطنية ثم خصّ السيد الوزير الأسرة الإعلامية بندوة صحفية أجاب خلالها عن جملة من الأسئلة.
اما في الفترة المسائية، فقد كانت الوجهة الى ولاية معسكر أين استقبل السيد الوزير والوفد المرافق له من طرف السيد الوالي وكذا السلطات المحلية بمطار غريس. وبعد أنشودة ترحيبية قدمتها باقة من التلاميذ بالقاعة الشرفية، قدم مدير التربية عرضا وجيزا عن وضعية القطاع بالولاية كما أعطى بعض الإحصاءات الخاصة بامتحان شهادة نهاية الطور الابتدائي. بعدها، توجه الوفد الرّسمي إلى مركز الإجراء بالمدرسة الإبتدائية “الشهيد بن كرامة مختار” أين أشرف السيد الوزير على عملية فتح الظرف الذي يحتوي على أوراق موضوع اللّغة الفرنسية. قبل مغادرته، خصّ السيد الوزير الصّحافة المحلية بلقاء أجاب خلاله على جملة من الأسئلة تخص القطاع.