إشراف وزير التربية الوطنية، السيد عبد الحكيم بلعابد على أشغال الندوة الوطنية لمديري التربية للولايات

conf D.E 14.04.2019

أشرف معالي وزير التربية الوطنية، السيد عبد الحكيم بلعابد، صباح اليوم، الأحد 14 أفريل 2019، بقاعة المحاضرات لمقر الوزارة بالمرادية، الجزائر العاصمة، على أشغال الندوة الوطنية لمديري التربية للولايات، وبحضور إطارات الإدارة المركزية وممثلي أولياء التلاميذ.
استهلت أشغال الندوة بكلمة معالي الوزير التوجيهية، التي عرض من خلالها أهم محاور هذه الندوة والمتمثلة في فيما يلي:
• مدى تقدم تنفيذ البرامج التعليمية؛
• العمليات المتعلقة بالتحضير للامتحانات المدرسية الوطنية للموسم الدراسي الجاري؛
• التحضير للدخول المدرسي 2020/2019.
هذا، واستغل الفرصة للتوجه بالشكر للشركاء الاجتماعيين من نقابات وأولياء التلاميذ وكل القطاعات الوزارية الأخرى، منوها بأن أبواب الوزارة مفتوحة لهم خدمة للقطاع والتلاميذ، كما أشار في هذا الصدد بتفعيل أشغال اللجان المشتركة مع الشركاء الاجتماعيين مع الالتزام الصارم بتنفيذ كل ما ورد في المحاضر الممضاة معها.
كما أشاد في كلمته بالدور الفعال للأسرة الإعلامية في تنوير الرأي العام مهيبا بها أن تتوخى الدقة والموضوعية واستقاء المعلومة من مصدرها الحقيقي.
اختتم معالي الوزير كلمته بالتأكيد على بذل الجهد للتكفل بالقضايا المهنية لمستخدمي القطاع والتنسيق والتشاور الدائم والمستمر مع الشركاء الاجتماعيين، وتحسين الخدمة العمومية وتحسين مردود القطاع وتجويد أدائه التي تعد من الأولويات، وألح في كلمته بضرورة تسوية كل الملفات العالقة للموظفين على المستوى المحلي. بعدها تم الشروع في أشغال الورشات الثلاث (تقدم تنفيذ البرامج التعليمية – التحضير للامتحانات المدرسية الوطنية – الدخول المدرسي 2020/2019)، أين تم تقسيم مديري التربية للولايات عليها. وبالموازاة مع ذلك تم تنظيم لقاء صحفي أجاب فيه معالي الوزير على كل أسئلة أسرة الإعلام.
بعد الانتهاء من أشغال الورشات الثلاث، تم تلاوة التوصيات التي أسفرت عنها لتكون خارطة طريق للإجراءات الواجب تنفيذها على المستوى المحلي وبعدها تم اختتام أشغال الندوة بتوجيهات معالي وزير التربية الوطنية حول المحاور الثلاثة وبالتأكيد على بذل المزيد من الجهد خدمة لأبنائنا التلاميذ.