المنافسات العلمية والأدبية في الطور الثانوي

تنظم وزارة التربية الوطنية كل سنة، المنافسات العلمية والأدبية في الطور الثانوي هدفها الرفع من التحصيل العلمي وكذا تحفيز التلاميذ على الاجتهاد في دراستهم، وتمر هذه المنافسات عبر ثلاثة مراحل: المرحلة الولائية، المرحلة الجهوية ثم المرحلة الوطنية.
تتكفل مديرية تطوير الموارد البيداغوجية والتعليمية بتنظيم هذه المنافسات وذلك بإرسال منشور وزاري لمديريات التربية عبر الوطن يحدد كيفيات سير وتنظيم هذه المنافسات في مراحلها الثلاث. تقوم المفتشية العامة للبيداغوجيا بإعداد المواضيع في مختلف المواد لمختلف الشعب.
بالنسبة للسنة الدراسية الحالية، وبعد الانتهاء من المرحلة الولائية، تقوم المديرية الفرعية لترقية النخبة المدرسية ومتابعتها التابعة لنفس المديرية، بتحضير المرحلة الجهوية المزمع اجرائها يوم الخميس 16 مارس 2017 ، حيث تضبط القائمة الاسمية للتلاميذ المؤهلين لهذه المرحلة بعد الانتهاء من إعداد كل المواضيع التي ستوزع على مختلف الجهات. تليها بعدها المرحلة الوطنية النهائية التي ستنظم بالجزائر العاصمة يوم الخميس 20 افريل 2017 حيث سيتم انتقاء التلاميذ النجباء على مختلف انحاء الوطن ليتم بعدها تكريمهم في حفل ينظم على شرفهم في نهاية السنة الدراسية.

inter lycées