تحسين الخدمة العمومية و تبسيط الإجراءات

في إطار تنفيذ وتطبيق البرنامج القطاعي  لتحسين الخدمة العمومية و تبسيط  الإجراءات الإدارية، تم اتخاذ سلسلة من الإجراءات الفعالة والملموسة في هذا الشأن نذكر من بينها˸

1- تحسين استقبال وتوجيه المواطنين؛

2- التكفل بشكاوي المواطنين ؛

3- تخفيف إجراءات الإحالة على التقاعد لموظفي قطاع التربية؛

4- التصديق على الوثائق المدرسية الموجهة للاستعمال في الخارج؛

5- الإسراع في تسديد منحة  3 000دج لفائدة الفئات المعوزة؛

6- إدخال المعلوماتية في اطار عصرنة  الخدمة العمومية؛

7- وضع الرقم الأخضر1075 تحت تصرف المواطنين لاستقبال مكالمتهم والرد على استفساراتهم؛

9- تكوين وتأهيل موظفي القطاع.