زيارة تفقد الى الديوان الوطني للمطبوعات المدرسية

onps 24.12.2018

قامت معالي وزيرة التربية الوطنية، السيدة نورية بن غبريت، رفقة زميليها في الحكومة، السيد جمال كعوان وزير الاتصال، ووزيرة التضامن الوطني والاسرة وقضايا المرأة. السيدة غنية الدالية، صباح يوم الاثنين 24 ديسمبر 2018، بزيارة تفقد الى الديوان الوطني للمطبوعات المدرسية بالعاشور، الجزائر العاصمة، وذلك لمعاينة وإعطاء إشارة انطلاق عمل ثمانية آلات طابعة جديدة، من ضمنها أربع طابعات خاصة بمطبوعات البراي.
هذا وخلال الزيارة، تم تفقد معظم المرافق والخدمات بالديوان، كما تم عرض بطاقات تقنية عن العملية الإنتاجية وكذا معاينة عملية طبع الكتب المدرسية ومختلف المطبوعات البيداغوجية، بما في ذلك كتب البراي، التي تم طبع حوالي 18 الف كتاب مخصصة لفئة التلاميذ المكفوفين. وأما بخصوص الدخول المدرسي 2019-2020، فقد تم المباشرة في طبع الكتب المدرسية المخصصة له منذ جوان 2018، قبل نهاية الموسم الدراسي السابق.
خلال الزيارة، التقت السيدة الوزيرة اطارات الديوان وعمال المطبعة، أين استفسرت عن ظروف العمل التقنية والاجتماعية، كما دعت الى ضرورة مواصلة الجهود والعمل على احترام المواعيد والآجال المحددة لطبع الكتب وكذا تحسين الأداء والرفع من الجودة تماشيا مع المستجدات في مجال الطباعة المدرسية.