زيارة وزيرة التربية الوطنية السيدة نورية بن غبريت لولاية مستغانم

Mosta 27.09.2015

قامت معالي وزيرة التربية الوطنية، السيدة نورية بن غبريت بزيارة عمل و تفقد لولاية مستغانم يوم الأحد 27 سبتمبر 2015 و ذلك للمتابعة الميدانية لترتيبات الدخول المدرسي 2015-2016. و قد كانت معالي الوزيرة، خلال هذه الزيارة، مرفوقة بوفد وزاري هام وبالسلطات المحلية. و قد ترأست معالي الوزيرة بمركز التكوين المهني و الإداري لبلدية فورنكا الانطلاق الرسمي للدخول الخاص بالتكوين المهني لسنة 2015-2016. و بهذه المناسبة أكدت معالي الوزيرة في كلمتها على أهمية الموارد البشرية في تنمية الاقتصادية للبلاد، كون التكوين المهني يمثل القاطرة لكل تطور و نمو. و قد دشنت معالي الوزيرة بعض المؤسسات المدرسية في بعض البلديات. و يتعلق الأمر ببلدية حسيان و بلدية حاسي مماش، وبلدية السوافلية و بلدية خير الدين. كما تفقدت ببلدية مزغران المركز النفسي التربوي للمعاقين ذهنيا.

وهدا وقد نصبت بعد الظهر هيئة التفتيش لولاية مستغانم، و التي ستلعب هذه دورا هاما في حل المشاكل البيداغوجية و الإدارية على المستوى المحلي. و يشكل التنسيق و الاستماع والحوار من أهم الوسائل لضمان الحوكمة الرشيدة في القطاع.

و قد توجت زيارة معالي الوزيرة لهذه الولاية بجلسة مغلقة مع مدراء التربية لاثنا عشر ولاية من الغرب الجزائري، و التي كانت هذه المناسبة لمدراء التربية لتقديم حصيلة حول الدخول المدرسي لسنة 2015-2016 . و تم تقديم توجيهات صارمة و دقيقة لجميع مدراء التربية من أجل اليقظة و متابعة تمدرس التلاميذ في الميدان.