زيارة وزيرة التربية الوطنية السيدة نورية بن غبريت لولاية بومرداس

Boumerdes 09.09.2015

مواصلة لإشرافها على عمليات الدخول المدرسي 2015-2016 قامت معالي وزيرة التربية الوطنية السيدة نورية بن غبريت، رفقة وفد وزاري هام، بزيارة عمل وتفقد لولاية بومرداس.

وبعد تقديم عرض عن وضعية القطاع بالولاية من طرف السيدة مديرة التربية بمقر الولاية، تم تقديم بعض التوضيحات في الولاية وبخاصة فيما يخص الأولوية التي يجب ان يحظى بها التعليم الابتدائي الذي يشكل أساس الإصلاح التربوي. كما تطرقت معالي الوزيرة في توجيهاتها إلى التعليم الإلزامي والحق في الدراسة بالنسبة للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة من أجل تحقيق الإنصاف.

كما قامت معالي الوزيرة بزيارة مجموعة من المؤسسات التربوية، و هي ثانوية الخروبة وثانوية حلايمية و مطعم بمدرسة سويداني بوجمعة ببلدية بودواو و متوسطة عيسات إيدير ببلدية بومرداس. هذا وتوجت الزيارة بجلسة عمل ضمت مفتشي ومدراء المدارس الابتدائية، توجهت خلالها معالي الوزيرة للحضور بتوجيهات تتعلق بضرورة توفير الظروف الحسنة على مستوى المدارس مثل النظافة والتدفئة والعلاقات الطيبة، وهذا ما يسمح بتحفيز التلاميذ على الدراسة ويضمن النوعية في التعليم. إن مثل هذه الظروف تقتضي بالضرورة التزام جميع المتدخلين في الفعل التربوي (أساتذة، مؤطرون، شركاء اجتماعيون) من اجل التجنيد أكثر خصوصا ونحن نتوجه نحو الجودة.