مشــاركة الجزائـــر في الأولمبــياد الدوليــة للرياضـــيات

olyp maths rio 13.07.2017

تشــارك الجزائـــر في الأولمبــياد الدوليــة للرياضـــات التي ستجـــري هذه السنـــة، في “ريو ديجانيرو”، بالبرازيل، من 12 إلى 23 جويلية 2017.
هكذا، سيمثل الجزائر في هذه المنافسة الفكرية والتعليمية الراقية مجموعة من تلاميذ الثانويات، تتشكل من ستة تلاميذ من بينهم فتاة ينحدرون من ولايات أم البواقي، الأغواط، تمنراست، تلمسان، جيجل والمدية.
يؤطر هذه المجموعة، أثناء إقامتها “بريو ديجانيرو”، مؤطران سينضم أحدهما إلى لجنة التحكيم الدولية لهذه المنافسة.
تم اختيار هؤلاء المتنافسين الجزائريين الشبان في بداية السنة الدراسية على أساس مسابقة وطنية نظمتها وزارة التربية الوطنية. وقد قام فوج من المفتشين والجامعيين بتحضير هذه المجموعة من الناحية العلمية والمنهجية بإشراف المدرب الدكتور مالك طالبي، طيلة السنة الدراسية من خلال سلسلة من التجمعات المغلقة بثانوية الرياضيات بالقبة.
وبغية ضمان التكفل الأنجع بالمرافقة البيداغوجية للتلاميذ المقبلين على المشاركة في هذه المنافسات الدولية للرياضيات والفيزياء أنشأت السيدة نورية بن غبريت، وزيرة التربية الوطنية لجنة خاصة ضمن اللجنة التقنية للتربية التابعة للجنة الوطنية الجزائرية لليونسكو.
تم ضمان رعاية هذه العملية من طرف الشركة الوطنية “سوناطراك” التي تعزز بهذا العمل الاتفاقي مع التربية الوطنية صورتها كمؤسسة لها بعد المواطنة تشجع العلم والإبداع.