ندوة مرئية حول الجائزة الوطنية “أقبل – أقلام بلادي ” للقراءة و الكتابة الإبداعية في طبعتها الأولى 2018

aklame biladi 21.02.2018

أشرفت معالي وزيرة التربية الوطنية، السيدة نورية بن غبريط، على ندوة مرئية حول الجائزة الوطنية “أقبل – أقلام بلادي” للقراءة و الكتابة الإبداعية في طبعتها الأولى 2018 والتي ضمت كل من السيدات والسادة مديري التربية للولايات بحضور رؤساء مصالح الدراسة ورؤساء مكاتب الأنشطة الثقافية والرياضية وكذا السيدات والسادة منسقي هيئة التفتيش الولائية أين تم شرح
هذه التظاهرة البيداغوجية التي تنظمها وزارة التربية الوطنية، والتي تهدف إلى تشجيع مطالعة الأعمال الأدبية من الموروث الأدبي الوطني في اللغات (العربية والأمازيغية والفرنسية) وتنمية قدرات الكتابة الإبداعية لدى التلاميذ وترسيخ ثقافة الكتابة في الوسط المدرسي واكتشاف ملكة الكتابة لدى المتعلم وترقية اللغات المدرسة في النظام التربوي الجزائري.
تعني العملية تلاميذ مرحلة التعليم الابتدائي (مستوى الثالثة والرابعة) ومرحلة التعليم المتوسط (مستوى الأولى والثانية والثالثة ) ومرحلة التعليم الثانوي (مستوى الأولى والثانية). كما يرخص بالمشاركةلتلاميذ أقسام الامتحانات الذين يبدون الرغبة في ذلك.
تمر التظاهرة بانتقاء أحسن منتوجات على مستوى المؤسسة التعليمية ثم على مستوى المقاطعة وعلى مستوى الولاية ليتم الانتقاء الأخير يوم 5جويليا2018 على المستوى الوطني. سيتم نشرالمساهمات المنتقاة وتقديمها خلال الطبعة الـ 23 للصالون الدولي للكتاب (سيلا 2018) و ذلك يوم 01 نوفمبر 2018.