وزيرة التربية الوطنية، تستقبل مسؤولي القنوات التلفزيونية ومسؤولي الصحافة الوطنية المكتوبة

rencontre medias 11.12.06.2018

استقبلت معالي وزيرة التربية الوطنية، السيدة نورية بن غبريت، يومي الاثنين والثلاثاء 11 و 12جوان 2018، بمقر دائرتها الوزارية بالمرادية، رؤساء التحرير والقنوات التلفزيونية والصحف الوطنية، العمومية والخاصة، وذلك مع اقتراب تنظيم امتحان شهادة الباكالوريا، والتحضير للدخول المدرسي القادم للسنة الدراسية 2018-2019، وهو نفس اللقاء الذي أجري سنتي 2014 و2016 ، تم فيه تقديم أهم التحضيرات وعرض مختلف الرهانات المرتبطة بتنظيم امتحان شهادة الباكالوريا، بالإضافة الى مناقشة اهم القضايا التي تهم اسرة الاعلام بخصوص المنظومة التربوية.
خلال اللقاء، أكدت السيدة الوزيرة على أهمية وسائل الاعلام ودورها في الحفاظ على مصداقية شهادة الباكالوريا، وذلك من خلال تبني حملة ضد عدم النزاهة والغش وتحسيس المجتمع من خطورة هذه العملية على مستقبل التلاميذ وعلى البلاد ككل، بالإضافة الى تسليط الضوء على الجهود التي تبذلها مؤسسات الدولة من اجل إنجاح الامتحان وضمان أحسن الظروف لإجرائه.
من جهة ثانية، استعرضت معاليها المشاريع التربوية التي تشرف الوزارة على وضعها حيز التنفيذ، على غرار الاستراتيجية الوطنية للتكوين، المرجعية الوطنية للتعلمات، التقيمات والتكوين (MARWATTT)، النظام المعلوماتي لقطاع التربية SIMEN))، والاستمرار في تحيين البرامج وتحسين تنفيذ الإصلاح، وفي نفس السياق، نوهت السيدة الوزيرة الى الدور الذي يمكن أن يلعبه الاعلام في أخلقة سلوكيات جميع المتدخلين والفاعلين.
سمح هذا اللقاء بطرح الحاضرين لاستفساراتهم، ووجهات نظرهم كإعلاميين، بخصوص واقع قطاع التربية، كما أبدوا استعدادهم من اجل تنوير الراي العام بخصوص الجهود التي تبذلها الدولة في خدمة المدرسة والتعليم في الجزائر.
من جهة ثانية، أشاد المشاركون في اللقاء بالعديد من المشاريع التربوية، على غرار مشروع المختارات الأدبية الجزائرية، الذي أشرفت عليه وزارة التربية الوطنية، بالتعاون مع وزارة الثقافة. والذي اعتبروه كفيل بصيانة الذاكرة الأدبية والابداعية الجزائرية في الكتب المدرسية.