وزيرة التربية الوطنية في زيارة تفقد لظروف الدخول المدرسي

visite bordj kifan 13.09.2018

في إطار الوقوف على ظروف الدخول المدرسي 2018-2019، قامت معالي وزيرة التربية الوطنية، السيدة نورية بن غبريت، صباح اليوم، الخميس 13 سبتمبر، بزيارة تفقد الى المقاطعة الإدارية للدار البيضاء، ولاية الجزائر، حيث كان في استقبالها والوفد المرافق لها، السيد الوالي المنتدب، مرفوقا بالسلطات المحلية.
تضمن برنامج الزيارة، معاينة مدرستين ابتدائيتين ببلديتي المحمدية وبرج الكيفان التابعتين لمديرية التربية الجزائر شرق، وكذا الوقوف على مدى جاهزية الأقسام التي تم تركيبها في إحدى المؤسستين.
ساهمت المدرسة الابتدائية الأولى التي تم افتتاحها يوم 05 سبتمبر 2018 ، في تخفيف الضغط على المؤسسات المجاورة بالبلدية، حيث يتمدرس فيها حاليا 222 تلميذ، بمعدل 23 متمدرس في القسم، مع العلم أن قدرتها الاستيعابية تصل الى 480 تلميذ.
من جهة أخرى، سمح تركيب 3 أقسام جاهزة في المدرسة الثانية ببرج الكيفان بتقليص عدد التلاميذ المتمدرسين في القسم الواحد إلى حوالي 30 تلميذ، كما تمت المحافظة على مساحة الفناء، على الرغم من زيادة عدد الحجرات.
خلال تنقل السيدة الوزيرة داخل المؤسستين، وبحضور رئيسي البلديتين، أكدت معاليها على الدور الكبير الذي تقوم به الجماعات المحلية في ترقية المدرسة الابتدائية، كما دعت الى مواصلة العمل من أجل رفع وتيرة إنجاز المؤسسات التربوية المبرمجة، وتحسين ظروف التمدرس في الهياكل المدرسية للمقاطعة.
وفي حديثها مع الأساتذة والمعلمين، شددت وزيرة التربية الوطنية على أهمية التقييم التشخيصي ودروس المعالجة خلال الأيام الأولى من السنة الدراسية، كما أعطت بعض التوجيهات البيداغوجية حول محتوى التعلمات وطريقة تسيير الأقسام.