وزيرة التربية الوطنية في زيارة عمل بولاية الجزائر العاصمة

visite alger 08.01.2019

قامت معالي وزيرة التربية الوطنية، السيدة نورية بن غبريت صباح يوم أمس، الثلاثاء 08 جانفي 2019، بزيارة عمل في ولاية الجزائر، وذلك للإشراف على عمليات تدشين مؤسسات تربوية في الأطوار التعليمية الثلاث بمديريتي التربية الجزائر غرب والجزائر شرق. هذا، وقد كان في استقبالها والوفد المرافق لها، السيد والي الولاية مرفوقا بالسلطات المحلية، المدنية والعسكرية.
شملت عمليات التدشين 14 مؤسسة تربوية، البعض منها تم تزويدها بالطاقة الشمسية، وهي موزعة كالاتي:

• المقاطعة الإدارية زرالدة، بلدية معالمة: متوسطة(1) وخمس مجمعات مدرسية(5).
• المقاطعة الإدارية بيرمرادرايس، بلدية جسر قسنطينة: ثلاث مجمعات مدرسية(3).
• المقاطعة الإدارية، بلدية الكاليتوس: متوسطة(1) ومجمع مدرسي(1)
• المقاطعة الإدارية دار البيضاء، بلدية برج البحري: مجمع مدرسي(1)
• المقاطعة الإدارية الرويبة: ثانوية(1) ببلدية رويبة ومجمع مدرسي(1) ببلدية هراوة.

خلال الزيارة، تفقدت السيدة الوزيرة عملية سير الدروس داخل الأقسام كما حرصت على استفسار الأساتذة والتلاميذ بخصوص ظروف العمل والتمدرس، ليتم في الأخير تنظيم لقاء صحفي، تم فيه الإجابة على مختلف أسئلة اسرة الاعلام.
للعلم، فانه تم استلام وتدشين هذه المؤسسات التربوية الجديدة في منتصف السنة الدراسية بصفة استثنائية، وذلك نظرا لوجود ضغط كبير على مستوى المؤسسات التربوية، خاصة التابعة منها لمديريتي التربية الجزائر غرب والجزائر شرق، في البلديات والاحياء الجديدة التي عرفت عمليات ترحيل مكثف. كما تجدر الإشارة أيضا، الى انه تم برمجة انجاز 99 مجمع مدرسي، 27 متوسطة و18 ثانوية، في ولاية الجزائر وتخصيص غلاف مالي لإعادة تهيئة 76 مجمع مدرسي وتجهيز 57 مؤسسة تربوية في الاجال القريبة في نفس الولاية.