وزيرة التربية في زيارة عمل إلى ولاية سوق أهراس

souh ahras

قامت معالي وزيرة التربية الوطنية، السيدة نورية بن غبريت، منتصف نهار يوم الاثنين 16 نوفمبر 2015، بزيارة عمل ومعاينة إلى ولاية سوق أهراس. بعد استقبال السيدة وزيرة التربية الوطنية والوفد المرافق لها من طرف السيد والي ولاية سوق أهراس وكذا السلطات المحلية المدنية والعسكرية، استهل الوفد الزيارة من بلدية سيدي فرج وذلك بمعاينة السيدة الوزيرة لثانوية “ربي عبد الحفيظ” أين زارت مخبرها للإعلام الآلي والمكتبة، كما خصت مجموعة من الأساتذة بدردشة داخل قاعتهم عن ظروف العمل.

هذا وقد أشرفت السيدة الوزيرة على عملية تنصيب النادي الأخضر والإمضاء على اتفاقية بين كل من مدير البيئة، رئيس المجلس الشعبي البلدي، مدير الثانوية وممثل عن التلاميذ وبنفس المناسبة قدم السيد مدير البيئة بالولاية طقم يحتوي على مستلزمات عمل للنادي الأخضر وهي هبة قامت بها مديرية البيئة تمس عدة مؤسسات تربوية عبر الولاية.

كما حضرت معالي الوزيرة مراسيم إمضاء اتفاقية بين مديرية التربية ومديرية الثقافة تخص المطالعة في المؤسسات التربوية.

بعدها توجه الوفد إلى بلدية سوق أهراس أين دشنت معالي الوزيرة مدرسة “هذلي مبروك بن نوي” بحي 400 مسكن. كما قامت بزيارة لتلاميذ القسم التحضيري. ثم أشرفت معاليها على وضع حجر الأساس لمشروع إنجاز ثانوية، أما بحي غلوسي، فقد زارت السيدة الوزيرة أشغال مشروع بناء ثانوية.

بعد لقاء خصت به السيدة الوزيرة الإذاعة المحلية توجهت من خلاله إلى سكان سوق أهراس بتقييمها لوضعية القطاع في الولاية. كما أنها التقت بنساء ورجال الصحافة المحلية وأجابت عن كل الأسئلة التي مست مواضيع محلية ووطنية. بعد ذلك أشرفت السيدة الوزيرة على عملية تنصيب هيئة التفتيش لقطاع التربية بالولاية.

توجه الوفد بعد ذلك إلى بلدية سدراتة أين زارت معالي الوزيرة متوسطة “حسين الورتلاني” حيث قامت بمعاينة الجناح الذي خصص   لإقامة المفتشين ثم المخبر للإعلام الآلي كما أنها حضرت جانب من درس في اللغة الفرنسية وختمت زيارتها  بجولة عبر معرض لأعمال قام بها تلاميذ المتوسطة.