وزير التربية الوطنية، الأستاذ عبد الحكيم بلعابد، يكرّم ممثلوا الجزائر في “الأولمبياد العالمية للرياضيات”

olympiades des maths 22.07.2019

أشرف وزير التربية الوطنية، الأستاذ عبد الحكيم بلعابد، مساء يوم الإثنين 22 جويلية 2019، بمقر وزارة التربية الوطنية بالمرادية، على حفل تكريمي رمزي على شرف ممثلي الجزائر في “الأولمبياد العالمية للرياضيات” التي جرت فعّالياتها بمدينة باث البريطانية.
هذا وحضر هذا الحفل التكريمي كلّ من الأمين العام ورئيس الديوان إلى جانب عدد من إطارات الإدارة المركزية بالإضافة إلى مدير التربية للجزائر وسط ومدير ثانوية الرياضيات بالقبة وكذا المفتشين للتربية الوطنية لمادة الرياضيات اللّذان أطّرا ورافقا التلاميذ المشاركين. بعد إلقاء السيد الوزير كلمة وجيزة عبّر خلالها عن امتنانه وتشرّفه لاستقبال من شرّفوا بلدهم الجزائر وتهنئتهم باسمه الخاص وباسم الجماعة التربوية على النّتائج الحسنة التي تحصّلوا عليها في هذه المسابقة الدولية بفضل الإمكانيات التي توفرها الدولة وكذا مجهودات التلاميذ بصفة خاصة والأسرة التربوية عامة، شُرع في تسليم جوائز رمزية للمشاركين.
للإشارة، فإنّ هذه المسابقة الدولية التي دامت من 11 إلى 22 من الشهر الجاري، عرفت مشاركة 112 دولة من بينها 8 دوّل عربية وتحصّلت الجزائر التي شاركت بخمسة مشاركين على ميدالية برونزية واحدة وثلاث شهادات شرفية.
في ختام الحفل، أدلى السيد الوزير بتصريح للصّحافة التي كانت حاضرة.