وزير التربية الوطنية يحي الذكرى الـ 65 لثورة أول نوفمبر 54

celeb 1er nov 29.10.2019

أشرف وزير التربية الوطنية، الأستاذ عبد الحكيم بلعابد، بمعية وزير المجاهدين، السيد الطيب زيتوني، صباح اليوم، الثلاثاء 29 أكتوبر 2019، على احتفائية بمناسبة الذكرى الـ 65 لاندلاع ثورة أول نوفمبر 1954 المجيدة وذلك بثانوية العقيد لطفي بأولاد فايت، الجزائر غرب.
بعد استقبال السيد وزير التربية الوطنية والسيد وزير المجاهدين من طرف السلطات المحلية وكذا إطارات وزارة التربية الوطنية، إلتحق الوفد بقاعة المحاضرات أين استهل الإحتفاء بآيات بيّنات من ذكر الله الحكيم، ثم النشيد الوطني. بعد ذلك، فسح المجال للسيد وزير التربية الوطنية ليلقي كلمة والتي ذكر فيها أن المدرسة الجزائرية سعت منذ الإستقلال الى ترسيخ قيم ثورة أول نوفمبر المجيدة ومبادئها النبيلة لدى الناشئة من خلال مناهج التدريس لتاريخنا الحافل بالبطولات والتي حرصت وزارة التربية، يضيف السيد الوزير، من خلالها لتعزيز إحساس التلميذ بإنتمائه الوطني وغرس قيم ثورة أول نوفمبر لديه. وأشاد السيد الوزير بالجيش الوطني الشعبي سليل جيش التحرير الوطني وبجنوده وصف ضباطه وضباطه السامين وقياداته وقيادة أركانه.
بعد كلمة وزير المجاهدين، تابع الحضور درسا خاصا بهذه بالمناسبة نشطه تلاميذ القسم النهائي مع استاذتهم لثانوية العقيد لطفي.
بعد ذلك قام الوزيران بالتوقيع على لوحة فنية تم رسمها على احدى جدران الثانوية من طرف تلميذين تخليدا لهذه المناسبة. يذكر انه تخللت هذه الإحتفائية نشاطات تربوية وفنية من شعر ومعرض وأناشيد وطنية من أداء تلاميذ من مختلف المؤسسات التربوية التابعة لمديرية التربية للجزائر غرب.
في ختام هذه التظاهرة، نشط السيد الوزير ندوة صحافية أجاب خلالها على أسئلة الصحفيين والتي تناولت مختلف المواضيع المتعلقة بقطاع التربية.