وزير التربية الوطنية يلتقي الفريق المكلّف بمواضيع الإمتحانات الوطنية

onec 20.06.2019

أشرف وزير التربية الوطنية، الأستاذ عبد الحكيم بلعابد، الذي كان على رأس وفد وزاري رفيع المستوى ضمّ السيد الأمين العام والسيد رئيس الديوان للوزارة وبعض إطارات الإدارة المركزية، مساء هذا اليوم الخميس 20 جوان 2019، على لقاء الإطارات من مفتشين وأساتذة وأداريين وعمال مهنيين المكلفين بتصميم ومراقبة وطبع وتوزيع مواضيع إمتحان شهادة البكالوريا بعنوان دورة جوان 2019 بالمركز الوطني لطبع مواضيع إمتحان البكالوريا وذلك إثر إنتهاء مهمتهم التي دامت من 16 ماي إلى 20 جوان 2019 وجرت في عزلة تامة عن العالم الخارجي.
هذا وكان في استقبال السيد الوزير والوفد المرافق له السيد مدير الديوان الوطني للإمتحانات والمسابقات وكذا بعض الإطارات التابعين للديوان. بعد كلمة ترحيبية للسيد مدير الديوان والتي من خلالها تقدّم بالشكر الجزيل إلى كل من ساهم في عملية تنظيم الإمتحانات الوطنية وعلى رأسهم السيد وزير التربية الوطنية. وبعد تقديمه لبعض الأرقام والمعلومات الأخرى، سلّم للسيد الوزير مواضيع أصلية لأسئلة امتحان بكالوريا 2019 مرفوقة بالإجابات النموذجية ليحيل له الكلمة. إستهل السيد الوزير كلمته بالتعبير عن امتنانه بلقائه مع رجالات ونساء القطاع من أساتذة وإداريين وعمّال كما أثنى على التضحيات والعمل الجبّار الذي قامو به طوال 36 يوم داخل المركز. كما أشاد السيد الوزير بأفراد الجماعة التربوية من أساتذة ومفتشين وعمّال والشركاء الاجتماعيين وممثلو أولياء التلاميذ وذلك عرفانا منه بما قاموا به من مجهودات بعزيمة وحزم وضمير مهني عالي معبّرا عن سعادته بالتنظيم الجيّد الذي جرت فيه هذه الإمتحانات. هذا وشكر السيد الوزير بصفته فردا من الجماعة التربوية كافة الدّوائر الوزارية والهيئات النظامية وكل الأسلاك الأمنية التي ألقت بثقلها وقامت بواجبها بكل احترافية والتزام من أجل إنجاح هذه الدورة.
قبل مغادرته للمركز، قام السيد الوزير بمصافحة والحديث مع عدد من إطارات وعمّال المركز كما أخذ صورة تذكارية معهم، ليدلي بتصريح للفريق الصّحفي الذي رافقه.