بيان بخصوص اختبار مادة التربية البدنية والرياضية في امتحاني شهادة البكالوريا وشهادة التعليم المتوسط دورة 2016.

قد تقرر، ابتداء من هذه السنة، تنظيم امتحان مادة التربية البدنية والرياضية في شهادة البكالوريا وشهادة التعليم المتوسط كما يلي:

  1. بالنسبة للمترشحين المتمدرسين:

احتساب علامات المراقبة المستمرة والمتمثلة في معدل علامات الاختبارات الفصلية للسنة الرابعة المتوسط والسنة الثالثة ثانوي على التوالي في امتحاني شهادة التعليم المتوسط وشهادة البكالوريا لدورة 2016، أما التلاميذ الذين لا يظهرون الكفاءة في ممارسة التربية البدنية والرياضية فتسجل بدل العلامة عبارة “معفى” في بطاقة التنقيط النهائي لمادة التربية البدنية والرياضية.

  1. بخصوص المترشحين الأحرار:

يبقى المترشحون لامتحاني شهادتي التعليم المتوسط وشهادة البكالوريا معنيون بإجراء اختبار مادة التربية البدنية والرياضية وهذا في الفترة الممتدة بين 13 الى 17 مارس 2016. ويتعين في هذا الصدد الإتصال في أقرب وقت بفروع الديوان الوطني للإمتحانات والمسابقات لتزويدكم باستمارات خاصة بالتربية البدنية والرياضية، تسلم للمترشحين الأحرار للإمتحانين لملئها  من طرف طبيب يشهد على كفاءة المترشح من عدمها (كفء، غير كفء) لترفق هذه الإستمارات مع ملفات المترشحين عند تسليمها لفروع الديوان الوطني للإمتحانات و المسابقات، حيث تتولى هذه الفروع حجزها في ملف الإعلام الآلي.

ملاحظة:

يمكن لجميع المترشحين الأحرار من دون استثناء سحب استمارة التربية البدنية و الرياضية ابتداء من يوم الثلاثاء 27 أكتوبر 2015 من العنوانين الإلكترونيين:

http://bac.onec.dz  و  http://bem.onec.dz