وزيرة التربية الوطنية تشارك في الدورة الثالثة والعشرين للمؤتمر العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (ألكسو)

تشارك معالي وزيرة التربية الوطنية، السيدة نورية بن غبريت، في الدورة الثالثة والعشرون للمؤتمر العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والتعليم (ألكسو) الذي ينعقد من 16 إلى 18 ماي 2016 بتونس.

للعلم، فإن الجزائر قد تولت رئاسة الدورة الثانية والعشرون للمؤتمر العام وكذا الدورة الاستثنائية المنعقدة بعمان، حيث سيتم نقل رئاسة المؤتمر العام لهذه الدورة الثالثة والعشرين من الجزائر إلى المملكة العربية السعودية  بدل دولة جيبوتي.

أما عن أهم الأعمال التي ستقام خلال هذه الدورة، فستخص استكمال النقاش واعتماد الخطة الاستراتيجية للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم الممتدة من 2017 إلى 2022.

كما ستكون لمعالي وزيرة التربية الوطنية مداخلة تتطرق خلالها إلى:

  • تسليم المشعل لتونس، بعد تظاهرة “قسنطينة عاصمة الثقافة العربية 2015” التي عرفت جناحا معتبرا ومشاركة كبيرة لفنانين عرب ودوليين، لتنظيم تظاهرة “صفاقس عاصمة الثقافة العربية 2016”.
  • التحديات التي تواجه البلدان العربية وبالخصوص في مجال التربية الذي يدخل في التصور الجديد لمنظمة “اليونسكو” للسنوات الخمسة عشر المقبلة لآفاق 2030.

وعلى هامش هذا المؤتمر، ستحظى وزيرة التربية الوطنية بلقاء مع وزير التربية التونسي، تتم خلاله محادثات ثنائية لتدعيم وتقوية علاقات التعاون القائمة بين البلدين في المجال التربوي.