في إطار تنفيذ وتطبيق البرنامج القطاعي لتحسين الخدمة العمومية و تبسيط الإجراءات الإدارية، تم اتخاذ سلسلة من الإجراءات الفعالة والملموسة في هذا الشأن نذكر من بينها˸
1- تحسين استقبال وتوجيه المواطنين؛
2- التكفل بشكاوي المواطنين ؛
3- تخفيف إجراءات الإحالة على التقاعد لموظفي قطاع التربية؛
4- التصديق على الوثائق المدرسية الموجهة للاستعمال في الخارج؛
5- الإسراع في تسديد منحة 3 000دج لفائدة الفئات المعوزة؛
6- إدخال المعلوماتية في اطار عصرنة الخدمة العمومية؛
7- وضع الرقم الأخضر1075 تحت تصرف المواطنين لاستقبال مكالمتهم والرد على استفساراتهم؛
9- تكوين وتأهيل موظفي القطاع.