توقيع اتفاقية بين وزارة التربية الوطنية ووزارة البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية

convention-MEN-MPT
أشرف وزير التربية الوطنية، السيد محمد واجعوط، رفقة وزير البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية، السيد إبراهيم بومزار، على مراسم توقيع اتفاقية تعاون وشراكة بين مؤسسة بريد الجزائر والمركز الوطني لإدماج الابتكارات البيداغوجية وتنمية تكنولوجيات الإعلام والإتصال في التربية، وذلك أمسية الأربعاء 30 ديسمبر2020 ، بمقر وزارة البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية. حول إتاحة إمكانية دفع رسوم التسجيل للامتحانات المدرسية الخاصة بالأطوار الثلاثة (ابتدائي، متوسط، ثانوي) عبر الإنترنت، وهي العملية التي ستجرى خلال الفترة الممتدة من 03 الى غاية 28 جانفي 2021.
وفي كلمته، عبر السيد الوزير على أهمية موضوع الاتفاقية الذي سيسمح بالدفع الإلكتروني لحقوق التسجيل في الإمتحانات المدرسية والمسابقات والإمتحانات المهنية عن طريق البطاقة الذهبية لبريد الجزائر عبر منصة الكترونية منشأة لهذا الغرض أعدت من طرف وزارة التربية الوطنية، والتي تم ربطها برابط يسمح بتفعيل الخدمة المقدمة على مستوى بريد الجزائر لتمكين المترشحين لأول مرة من الدفع الإلكتروني دون عناء تنقلهم أو تنقل أوليائهم الى مراكز البريد. إن هذه العملية، يضيف السيد الوزير، تندرج ضمن مخطط الوزارة الذي يهدف الى عصرنة القطاع وإستغلال التكنولوجيا الحديثة في مختلف المجالات الإدارية البيداغوجية والتربوية وضمان تحسين وجودة الخدمة العمومية من خلال بعث الإرتياح في نفوس المواطنين وتحقيق رضاهم وكسب ثقتهم اتجاه إدارتهم من جهة، ومن جهة أخرى لتفادي الإكتظاظ على مراكز البريد تجسيدا للشروط الصحية الوقائية للحد من إنتشار فيروس كورونا كوفيد-19 الذي مازال منتشرا في بلادنا على غرار بلدان العالم وهو انجاز يجسد العمل الحكومي المشترك الرامي لرقمنة القطاعات الحكومية. كما أثنى السيد الوزير بالمناسبة على المساهمة والدور الفعال لوزارة البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية في تجسيد العديد من العمليات التي تم تسطيرها من طرف الوزارة في إطار تجسيد خطة الطوارئ لمجابهة تعليق التعليم منذ بداية الأزمة الصحية في بلادنا.
وقد إختتم السيد الوزير كلمته بتوجيه عبارات الشكر والعرفان لكل أعضاء الفريق المشترك للقطاعيين الذين ساهموا في إنجاح هذه العملية في زمن قياسي تحقيقا للأهداف التكنولوجية المسطرة ضمن الاستراتيجية الوطنية الشاملة.