وزير التربية الوطنية يجتمع بالإطارات المركزية

ترأس وزير التربية الوطنية، الأستاذ عبد الحكيم بلعابد، اجتماعا تنسيقيا مع الإطارات المركزية، ظهيرة يوم الأحد 01 أوت 2021، بمقر الإدارة المركزية بالمرادية، الجزائر العاصمة، للوقوف على آخر العمليات المُسَطّرة والمتعلقة بالتحضير للدخول المدرسي 2021-2022.
هذا وتم التطرّق خلال هذا الاجتماع إلى الجوانب الخاصة بالإجراءات ذات الأولوية للدخول المدرسي منها ضمان تغطية التأطير البيداغوجي لجميع الأفواج التربوية على مستوى المؤسسات التعليمية عبر الوطن.
كما ركز السيد الوزير على نقاط عديدة تمس التحضيرات المتعلقة بالظروف الصحية الاستثنائية التي تمر بها بلادنا، خصوصا ما تعلق بالتدابير الوقائية والاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19)، انطلاقا من التجارب السابقة حتى لا تتكرر نفس الأخطاء والمشاكل المعتادة، وهذا من أجل الشروع في تعقيم وتنظيف المؤسسات التربوية خصوصا داخل الأقسام، الممرات والمرافق الصحية، دورات المياه والحنفيات، قبل الدخول المدرسي.
بعد ذلك، وجه تعليمات وتوجيهات فيما يخص جاهزية الهياكل والمنشآت التربوية وكذا تهيئة المؤسسات التعليمية خلال العطلة الصيفية، الكتاب المدرسي ووفرته والعمليات التضامنية المختلفة من منحة 5000دج والإطعام والنقل المدرسي.
كما شدد السيد الوزير على ضرورة إتمام جميع عمليات دفع مختلف المستحقات والتعويضات.
هذا وأسدى السيد الوزير توجيهات للحاضرين، بتسريع وتيرة تلقيح موظفي الإدارة المركزية ومديريات التربية بالولايات، ليتم بعدها مباشرة الشروع في تلقيح الطاقمين التربوي والإداري وكل مستخدمي القطاع خلال الدخول المدرسي، مؤكدا على ضرورة تجند الجميع وكذا العمل على تعبئة جميع الفاعلين من أجل ضمان انطلاق سنة دراسية ناجحة.