وزير التربية الوطنية يكرم العاملات بوزارة التربية بمناسبة يومهن العالمي

journee de la femme 08.03.2021

أشرف وزير التربية الوطنية، السيد محمد واجعوط، صبيحة يوم الأحد 07 مارس 2021 بملحقة وزارة التربية الوطنية بالرويسو، على حفل تكريمي منظم من طرف لجنة الخدمات الاجتماعية للإدارة المركزية، على شرف النساء العاملات بالإدارة المركزية لوزارة التربية الوطنية، وهذا بمناسبة إحياء اليوم العالمي للمرأة الذي يصادف الـ 08 مارس من كل سنة. وقد توجه السيد الوزير خلال هذه المناسبة بكلمة استهّلها بالتنويه لما تحمله هذه المناسبة من دلالات الاحترام والتقدير للمرأة ولإنجازاتها على جميع الأصعدة: اجتماعية، اقتصادية، ثقافية وسياسية على الخصوص. كما أشاد بالدور البارز والمتميّز لهنّ بتواجدهن في الصّفوف الأمامية في مجابهة وباء كورونا (كوفيد-19) والتّصدي لانتشاره.
وفي نفس السياق، أشار السيد الوزير إلى أن هذا اليوم يعد مناسبة لتقييم مدى التّقدم المكتسب لمشاركة المرأة في مختلف المجالات، وكذا للدّعوة إلى تغيير الذّهنيات والعمل من أجل التّسريع لفتح الميادين لهنّ للانخراط في البناء والتّشييد.
كما أشاد بدور المرأة الجزائرية التّي أثبتت تواجدها في ميادين شتّى بدءا بمشاركتها البطولية في الكفاح المسلّح ضد الاستعمار الغاشم، إلى الخوض في غمار تشييد وطننا الغالي.
وعبر السيّد الوزير، عن اعتزازه وافتخاره بدور المرأة في قطاع التربية من أي موقع كانت، إطارا، أستاذة، مفتّشة أو موَظِّفة، إذ أثبتت مرّة أخرى رفعها التحدي خاصة خلال هذه السّنة الدّراسية الاستثنائية.
وفي الختام، قدّم السيد الوزير تهانيه الخالصة للمرأة الجزائرية بمناسبة هذا الاحتفال متمنّيا لها المزيد من النجاحات وتحقيق الكثير من الإنجازات كما قام بتقديم هدايا رمزية لبعض العاملات.