ندوة صحفية لوزير التربية الوطنية حول نتائج بكالوريا 2021

نشّط وزير التربية الوطنية، الأستاذ عبد الحكيم بلعابد، صباح يوم الخميس 22 جويلية 2021، بمقرّ دائرته الوزارية بالمرادية، ندوة صحفية تناول خلالها نتائج وتفاصيل امتحان شهادة البكالوريا بعنوان 2021.
هذا واستهل السيّد الوزير تصريحه أمام جمع كبير من أسرة الإعلام بنبذة عن الظروف التي عرفها قطاع التربية الوطنية خلال السنة الدراسية مذكّرا أن رغم جائحة فيروس كوفيد-19، إلاّ أنّ الدراسة استمرّت بشكل طبيعي بفضل وقوف الدولة من جهة والتي لم تدخر جهدا لتوفير متطلّبات القطاع وصمود أفراد الأسرة التربوية من جهة أخرى، من أساتذة و أطقم تربوية و إدارية و عمّال و كذا الشركاء الإجتماعيّين و ممثلي أولياء التلاميذ، مما أدّى إلى بلوغ نتائج جيّدة.
وفي نفس هذا السياق، أعلن السيّد الوزير أنّ نسبة النّجاح لهذه الدورة بلغت 61,17 % وأنها عرفت تطوّرا ملحوظا حيث ارتفعت بنسبة 5,9 % مقارنة بدورة 2020، مضيفا أنّ، ولاعتبارات صحيّة وضغوطات نفسيّة مرتبطة بتفشي الجائحة عاشها التلاميذ، تقرّر تحديد معدّل النّجاح في امتحان شهادة البكالوريا لهذه السنة بِـ 09,50 من 20. كما أعطى بعض الأرقام المتعلّقة بنسب النّجاح حسب الشعب والتي جاءت على النحو الآتي:
– شعبة آداب وفلسفة: 58,2 %
– شعبة اللّغات الأجنبية: 74,7 %
– شعبة تسيّير واقتصاد: 51,1 %
– شعبة العلوم التجريبية: 60 %
– شعبة الرياضيات: 84,1 %
– شعبة تقني رياضي: 67,3 %
في ختام تصريحه، أعرب السيّد الوزير عن شكره وعرفانه إلى كافة أجهزة الدولة من قطاعات وزارية وأسلاك أمنية وبخاصة أفراد الأسرة التربوية للمجهودات المبذولة خلال العام الدراسي لضمان السير الحسن لتمدرس أبناءنا التلاميذ وكذا ما تعلّق بتنظيم الامتحانات المدرسية الوطنية للأطوار التعليمية الثلاث.
ولم يفوّت السيّد الوزير هذه السانحة لتهنئة كلّ المترشحين النّاجحين في امتحان شهادة البكالوريا لهذه الدورة دون أن ينسى مواساة أولئك الذين لم يسعفهم الحظ لنيل هذه الشهادة متمنيّا لهم التوفيق في الدورة المقبلة بحول اللّه.