الإحتفال بالذكرى السبعين لإنشاء الأمم المتحدة

70ème anniv.22.10.2015

حضرت معالي وزيرة التربية الوطنية السيدة نورية بن غبريت رفقة الممثلة المقيمة لنظام الأمم المتحدة للتنمية بالجزائر  السيدة كريستينا آمارال، درسا نموذجيا  تحت عنوان ” تاريخ الأمم المتحدة ومنجزاتها ودورها في السلم والأمن في العالم” و ذلك  بمناسبة الذكرى السبعين لإنشاء منظمة الأمم المتحدة وذلك يوم الخميس 22 أكتوبر 2015 بثانوية الرياضيات بالقبة (الجزائر).

و قد حضر الدرس السيد عبد القادر زوخ والي ولاية الجزائر و السيد محمد الطاهر ديلمي رئيس لجنة التربية و التعليم العالي و التكوين المهني لدى المجلس الولائي للجزائر، والإطارات المركزية للوزارة و مدراء التربية الثلاثة لولاية الجزائر.

و دار الدرس حول طبيعة هذه المنظمة التي تم إنشاؤها سنة 1945 و التي تضم 193 دولة و قد كانت دولة فلسطين آخر دولة تنضم إلى هذه الهيئة الدولية. و ركز المحاضر على مهام و منجزات هذه الهيئة الدولية في مجال السلم و الأمن الدوليين و محاربة الفقر و الأمية و غيرها من المسائل الإنسانية كما تناول بالتحليل دور الجزائر في هذا المجال. وقد تجاوب التلاميذ مع الموضوع وشاركوا في النقاش، كما قدموا نشاطات تربوية حول هذه الذكرى. و في ختام النشاط، أدلت معالي الوزيرة بتصريح صحفي أشادت فيه بدور منظمة الأمم المتحدة في المجال التربوي  و ذكرت أن مثل هذا الدرس تم تقديمه على مستوى جميع المؤسسات التربوية الوطنية.