الاستفادة من جهاز الدعم البيداغوجي عن بعد

في إطار الدعم البيداغوجي  الموجه لتلاميذ السنة الثالثة ثانوي ، وضعت موارد تعليمية عن بعد في خدمة المتمدرسين في الثانويات من طرف وزارة التربية الوطنية.

         يكون السماح باستعمال هذه الموارد  عن طريق  الدخول إليها برموز مخصصة لأرضية التعليم التابعة للديوان الوطني للتعليم والتكوين عن بعد. هذه الرموز التي أرسلت لمديريات التربية  بالولايات   قابلة للاستعمال الوظيفي حين وضعها بين أيدي التلاميذ من طرف رؤساء المؤسسات.

         وزاد في تقوية  جهاز الدعم إضافة  إرسال موارد بيداغوجية على شكل أقراص مضغوطة تتضمن كل الدروس مفصلة وفق البرامج الرسمية للسنة الثالثة ثانوي؛ حيث تقوم هذه التفاصيل  مقام كل الشروح التي يمكن الأستاذ تقديمها  في قسمه ؛ وهي متبوعة بالعديد من التمارين والتداريب التدريجية والخاضعة لطريقة التصحيح الذاتي.

         وعلى هذا النحو تكون  هذه الموارد الرقمية قابلة للاستعمال فرديا أو جماعيا وهي تشكل خطوة هامة نحو ادماج استعمال تكنولوجيات الإعلام والاتصال في خدمة التعلمات من خلال منح مساعدات ثمينة للمتعلمين والمترشحين لامتحان البكالوريا. وفضلا عن ذلك،  إذا حسُن استعمالها في التنشيط من طرف مدرس أو مرافق فإن هذه الادوات تعتبر وسيلة تعليم وتعلم عالية الجودة ورفيعة لأداء .