الندوة الوطنية المخصصة للدخول المدرسي 2018-2019

conf D.E 26.08.2018

أشرفت معالي وزيرة التربية الوطنية، السيدة نورية بن غبريت، صباح اليوم، الأحد 26 أوت 2018، على الساعة الثامنة والنصف (08:30) بثانوية الرياضات، بالقبة الجزائر العاصمة، على افتتاح أشغال الندوة الوطنية المخصصة للدخول المدرسي 2018-2019، بمشاركة مديري التربية الــ50 للولايات، وبحضور إطارات الإدارة المركزية. هذا، وقد ألقت السيدة الوزيرة كلمة افتتاحية أكدت فيها على أهمية محتوى ومضمون برنامج الندوة، كما شددت على ضرورة الحرص على تطبيق جميع العمليات والتوجيهات الواردة في المنشور الإطار الأخير بخصوص الدخول المدرسي للسنة الحالية، لتعطي في الأخير، توجيهات للمشرفين على الورشات، للأخذ بعين الاعتبار المستجدات التي عرفتها هذه المرحلة، معلنة بذلك انطلاق أشغال الندوة الوطنية.
في الفترة المسائية، وبعد انتهاء معالي الوزيرة من التزامات حكومية، قامت بحضور جوانب من الورشات الأربعة، حول: أخلاقيات المهنة، ترشيد النفقات، المستجدات البيداغوجية للدخول المدرسي 2018-2019 والاستراتيجية الوطنية الجديدة للتكوين، أين أسدت مجموعة من التعليمات والتوجيهات، كما استمعت الى تدخلات مديري التربية بخصوص بعض الخصوصيات والانشغالات التي تتطلب تدخل الوصاية، وهي الفرصة التي طلبت من خلالها السيدة الوزيرة، إطارات الإدارة المركزية بمرافقة المسؤولين على المستوى المحلي، والعمل على تكريس ثقافة التسيير الاستراتيجي عوض التسيير اليومي والآني على مستوى الولايات.
بعد انتهاء اشغال الورشات، أشرفت السيدة الوزيرة على إختتام فعاليات الجلسة العامة لليوم الأول من الندوة والتي تمحورت حول المنشور الإطار للدخول المدرسي 2018-2019. فيما ستترأس غدا، صباح يوم الاثنين 27 أوت 2018، أشغال الجلسة العامة للندوة الوطنية، بقاعة المحاضرات لوزارة التربية الوطنية، بالمرادية.