الورشة الوطنية لاعادة قراءة ومراجعة المنشورات والموارد البيداغوجية

atelier inspec 24.09.2018

أشرفت معالي وزيرة التربية الوطنية، السيدة نورية بن غبريت، مساء اليوم، الاثنين 24 سبتمبر 2018، بثانوية الرياضيات بالقبة، الجزائر العاصمة، على اختتام اشغال الورشة الوطنية لاعادة قراءة ومراجعة المنشورات والموارد البيداغوجية التي قام باعدادها فريق المفتشين النواة، حيث تم تحرير 58 مورد، نتاج أنشطة تكوينية، تم إطلاقها منذ عام 2015، في مجال تعليمية المواد، تسيير المؤسّسات التربوية، مختارات النصوص الأدبية، والأدوات الخاصة بقيادة المؤسسات ومصالح مديريات التربية…الخ.
خلال هذه الورشة، تم مراجعة 18 منشورا؛ كمرحلة أولى، حول مواضيع: الحوكمة، تعليمية اللغات، المواد العلمية والكفاءات البيداغوجية، وذلك في ثلاث مجموعات عمل، مكونة من خبراء اكادميين، مفتشيين مركزيين، وأعضاء من المجلس الوطني للبرامج، كما سيتم مواصلة العملية مع الموارد المتبقية في الاسابيع القادمة، وذلك تماشيا مع تنفيذ المخطط الوطني الاستراتيجي لتكوين موظّفي قطاع التربية، حيث ستصبح هذه الموارد بمثابة وثائق يتسند عليها المتكونون خلال مرحلة المضاعفة.
هذا، وترتكز المقاربة اﻟﻤﻌﺘﻤﺪة ، على الانسجام اﻟﺠﻤﺎﻋﻲ للإﺟﺮاءات التي تسهر عليها قيادة المنظومة التربوية، تقوم بها جميع الجهات الفاعلة في العملية البيداغوجية. وهي في مجملها وسائل ضرورية للعمل التكويني الذي يهدف الى تحسسين الممارسات.