حفل تكريم التلاميذ المشاركين في التظاهرة الوطنية لكتابة الرسائل

la jouenee du savoir 16.04.2017

تحت إشراف معالي وزيرة البريد وتكنولوجيات الإعلام والإتصال، السيدة هدى إيمان فرعون بحضور معالي وزيرة التربية الوطنية، السيدة نورية بن غبريت، ومعالي وزير الثقافة، السيد عز الدين ميهوبي، نظمت وزارة البريد وتكنولوجيات الإعلام والإتصال، بمشاركة وزارة التربية الوطنية، يوم 16 أفريل 2017، بمقر المديرية العامة لبريد الجزائر بباب الزوار حفل تكريم التلاميذ الأوائل المشاركين في المسابقة الثقافية الوطنية لفن تحرير الرسائل التي تدخل في إطار التظاهرة الدولية التي ينظمها المكتب الدولي للاتحاد البريدي العالمي لكتابة الرسائل والتي تزامنت مع ذكرى إحياء يوم العلم.
هذا وقد حضر هذا الحفل أيضا بعض الشخصيات الوطنية نذكر من بينها رئيسة جمعية إقرأ، الأمين العام للمحافظة السامية للأمازيغية ورئيسة الهيئة الوطنية لحماية الطفولة وترقيتها
بعد السلام الوطني ألقت معالي وزيرة التربية الوطنية كلمة ذكرت فيها أن هذه المسابقة عرفت مشاركة التلاميذ من مختلف ولايات الوطن. وبعد التصفيات الأولية تم الإحتفاظ بـ 1000 رسالة محررة باللغتين الوطنيتين واللغتين الأجنبيتين ليتم في الأخير إختيار 16 رسالة من طرف لجنة الإنتقاء. قبل ختام كلمتها شكرت السيدة الوزيرة كل التلاميذ الذين شاركوا في هذه المسابقة وكذا كل من ساهم في إنجاحها.
يذكر أن الموضوع الذي اختير لهذه الطبعة الـ 46 هو “تصور أنك مستشار للأمين العام لهيئة الأمم المتحدة، ما هو المشكل العالمي الذي ستساهم أولا في إيجاد حل له؟ وكيف ستساعده لتحقيق ذلك؟ “.
بعد كلمة كل من السيد وزير الثقافة والسيدة وزيرة البريد وتكنولوجيات الإعلام والإتصال ثم رئيسة جمعية إقرأ، شرع في حفل تسليم الجوائز للتلاميذ 16 الأوائل بالإضافة الى الجائزة الخاصة باللغة الأمازيغية بمناسبة السنة الأولى من ترسيم هذه اللغة.