زيارة وزيرة التربية الوطنية إلى ولاية ورقلة

ouargla 06.12.2015

 

بعد استقبالها والوفد الوزاري المرافق لها من طرف والي ولاية ورقلة وكذا السلطات المحلية المدنية والعسكرية بمطار عين البيضاء، باشرت معالي وزيرة التربية الوطنية، السيدة نورية بن غبريت، زيارتها في يومها الأول، السبت 05 ديسمبر 2015، منطلقة اتجاه بلدية ورقلة

قصد معاينة ورشة مشروع انجاز ثانوية بحي بوعامر. بعدها مباشرة، انتقل الوفد الرسمي إلى مقر الولاية حيث ترأست السيدة الوزيرة بقاعة المداولات اجتماعا جمعها بمديري المؤسسات التربوية للأطوار الثلاثة. وبعد كلمة ترحيبية تقدم بها الوالي، تلاه رئيس المجلس الشعبي الولائي، قدم مدير التربية عرضا مفصلا عن وضعية قطاع التربية لولاية ورقلة.      بعد ذلك، ألقت السيدة الوزيرة كلمة موجزة أكدت فيها على مهام مدير المؤسسة في مجال الحوكمة وعن الدور المنتظر منه باعتباره، كما أسمته السيدة الوزيرة، القائد، حتى يتسنى له، هو والفريقين التربوي والإداري بلوغ ما يسمى بمدرسة الامتياز.

وقبل ختام الجزء الأول من هذه الزيارة، حضرت مراسيم الشراكة والتعاون بين مديريتي التربية والثقافة برسم الشراكة والتعاون بين القطاعين وذلك بتوفير كل ما يمكن من فضاءات ووسائل للتلميذ من مكتبات وكتب للمطالعة ومسارح وخرجات تربوية كي يتشبع هذا التلميذ بكل ما يمس التراث الوطني.