زيارة وزيرة التربية الوطنية لولاية جيجل

jijel 14.06.2015

أشرفت معالي وزيرة التربية الوطنية، السيدة نورية بن غبريت، يوم الأحد 14 جوان 205، على إعطاء إشارة الانطلاق الرسمي لامتحان شهادة التعليم المتوسط (دورة جوان 2015) من ولاية جيجل.

كانت الساعة تشير إلى 07.45، عندما دخلت السيدة الوزيرة مرفوقة بالسيد والي جيجل وكذا السلطات المحلية المدنية والعسكرية، إلى متوسطة محمد بن يحيى، للإشراف على فتح الظرف الذي يحتوي على أوراق اختبار مادة اللغة العربية. وبعد تصريح قصير عن حدث اليوم للصحافة، غادرت السيدة الوزيرة مركز الامتحان.

هذا وقد استغلت معالي الوزيرة فرصة تواجدها بالولاية لتقوم بزيارة تفقدية لمعاينة بعض مشاريع إنجاز مؤسسات تربوية. وقد بدأت زيارتها من بلدية الطاهير حيث تفقدت مشروع إنجاز متوسطة بمنطقة الثلاثة. بعد ذلك عاد الوفد إلى بلدية جيجل، وبالضبط، إلى منطقة الحدادة، لمعاينة مشروع آخر يخص بناء ثانوية، وفي المنطقة نفسها، قامت السيدة الوزيرة بزيارة مركز الراحة للخدمات الاجتماعية لقطاع التربية، وهو عبارة عن فندق قديم تم شراءه من طرف لجنة الخدمات الاجتماعية لتلك الفترة وأعيد تأهيله كلياً ليوضع في خدمة عمال القطاع أثناء العطل.

آخر نقطة ختمت بها السيدة الوزيرة زيارتها، كانت متوسطة في آخر لمساتها والتي ستسلم مع نهاية شهر أوت القادم.

التقت معالي الوزيرة، كما جرت العادة، بالعائلة الإعلامية المحلية في ندوة صحفي بفندق الولاية، حيث قيّمت زيارتها للولاية وأجابت عن أسئلة الصحفيين في شتى المجالات التي تخص القطاع.