لقاء وزير التربية الوطنية مع جمعية الإتحاد الوطني لأولياء التلاميذ

rencontre unpe 10.10.2020

تبعا للقاء التعارفي الذي جمع السيد وزير التربية الوطنية مع مسؤولي التنظيمات النقابية المعتمدة حديثا، والذي كان يوم السبت 27جوان 2020، ووفاء للإلتزام الذي قطعه السيد الوزير استجابة لطلبهم بعقد جلسات ثنائية لطرح الانشغالات الخاصة بكل تنظيم، إلتقى وزير التربية الوطنية، السيد محمد واجعوط، اليوم السبت 10 أكتوبر 2020، بمقر دائرته الوزارية بالمرادية، ‬برئيس الاتحاد الوطني لأولياء التلاميذ ‮والذي كان مرفوقا بأعضاء المكتب الوطني للجمعية. ‬‬‬‬
بعد الترحيب أدلى السيد وزير التربية بكلمة أبرز من خلالها أهمية اللقاء في مد جسور التواصل وزرع الثقة بما يتماشى والطموح الذي رفعه الجزائريون الطامحون إلى بعث جمهورية جزائرية جديدة، تعمل مع الجميع ولصالح الجميع، لإحداث القطيعة المنتظرة، مؤكدا على ايمانه بالدور الذي تلعبه منظمات أولياء التلاميذ، في تحقيق هذا الطّموح.
كما أوضح السيد وزير التربية الوطنية أن تحدي بناء مدرسة جزائرية يفرض الوفاء بالالتزام الذي قطعه السيد رئيس الجمهورية لاسيما في النّقطة (37) تجاه المجتمع أولا، وتجاه الأسرة التربوية ثانيا، بكل مكوناتها “تلاميذ، أساتذة، ومستخدمين”.

هذا وقد تم خلال هذا اللقاء طرح وتناول عديد المواضيع المتعلقة بانشغالات الجمعية ذات الطابع التربوي والاجتماعي والتي تم مناقشتها بكل وعي ومسؤولية.
واختتم السيد الوزير اللقاء الثنائي بالتأكيد على ضرورة العمل مع كل الشركاء الاجتماعيين للارتقاء بأداء المنظومة التربوية وللتكفل بما أمكن من الانشغالات المطروحة لتوفير مناخ ملائم للمتعلم والجماعة التربوية، وذلك في حدود صلاحيات وزارة التربية الوطنية وفي إطار النصوص التشريعية والتنظيمية سارية المفعول.