متابعة الدخول المدرسي : إسهامات تكنولوجيات الاعلام والاتصال

في إطار مساعي معالي وزير التربية الوطنية لضمان تمدرس جيد للتلاميذ واضفاء أكثر شفافية في التسيير الإداري والبيداغوجي وإدماج تكنولوجيات الاعلام والاتصال في التربية، قامت مديرية تطوير الموارد البيداغوجية والتعليمية بوضع نظامين معلوماتيين حيز الخدمة مطلع الدخول المدرسي  2016/2017 :

  • الأول : يتمثل في نظام معلوماتي يُعنَى بمتابعة الدخول المدرسي، لاسيما في مجالات : التنظيم التربوي،  التأطير البيداغوجي والإداري ، الكتاب المدرسي، الإطعام المدرسي ومنحة 3000 دج. حيث يسمح هذا النظام للإدارة المركزية بالمتابعة والمراقبة اليومية والآنية لهذه الملفات مباشرة من المؤسسات التعليمية .
  • الثاني: يتمثل في وضع نظام آلي معلوماتي، يتم من خلاله إستغلال القوائم الاحتياطية الخاصة بمسابقة توظيف الأساتذة بعنوان سنة 2016، حيث يسمح هذا النظام بــ:

*ضبط المناصب الشاغرة ولائيا ووطنيا، حسب الطور والمادة؛                                                

*معالجة المناصب الشاغرة ولائيا و وطنيا؛                                                 

*تعيين المترشحين الحائزين على معدل عام يساوي أو يفوق 10 من 20 حسب الاستحقاق ولائيا، أو حسب الاستحقاق و الرغبات المعبّر عنها (بالولايات التي بها مناصب شاغرة حسب الطور والمادة) وطنيا.