مراسيم التوقيع على اتفاقية إطار بين وزارة التربية الوطنية، وزارة الدفاع الوطني ووزارة الداخلية والجماعات المحلية

MDN DGSN INTER 17.03.2016

تمت صبيحة هذا اليوم، الخميس 17 مارس 2016، بمقر وزارة التربية الوطنية بالمرادية، عملية التوقيع على اتفاقية-إطار بين وزارة التربية الوطنية، وزارة الدفاع الوطني ووزارة الداخلية والجماعات المحلية.

وقد حضر مراسيم التوقيع هذه كل من معالي وزيرة التربية الوطنية، السيدة نورية بن غبريت، معالي وزير الداخلية والجماعات المحلية، السيد نور الدين بدوي، السيد قائد الدرك الوطني، اللواء مناد نوبة، ممثل السيد نائب وزير الدفاع الوطني قائد أركان الجيش الوطني الشعبي والسيد المدير العام للأمن الوطني، اللواء عبد الغني الهامل.

بعد السلام الوطني، قدمته مجموعة من براعم مدرسة يوغرطة 2 الجزائر وسط، تقدم مدير التربية للجزائر وسط بكلمة ترحيبية لضيوف السيدة الوزيرة وكل الحضور. بعد ذلك ألقت معالي وزيرة التربية الوطنية كلمة رحبت من خلالها بالسيد وزير الداخلية والجماعات المحلية، والسيد قائد الدرك الوطني ممثل نائب وزير الدفاع الوطني رئيس أركان الجيش الشعبي الوطني والسيد المدير العام للأمن الوطني والوفود المرافقة لهم. كما شكرتهم على حرصهم الدائم على دعم ومساندة قطاع التربية الوطنية وحضورهم لمراسيم التوقيع على اتفاقية التعاون والشراكة التي تدخل في إطار العناية التي توليها الدولة الجزائرية وعلى رأسها فخامة رئيس الجمهورية، السيد عبد العزيز بوتفليقة، لجعلها فضاء حامي ومحمي. كما أنها تأتي تطبيقا لتعليمات السيد الوزير الأول، الي تقضي بتعزيز آليات التعاون والتنسيق بين القطاعات الوزارية وتفعيل التضامن الحكومي.

بعد عملية التوقيع، تضيف السيدة الوزيرة، تأتي مرحلة وضع آليات للعمل المشترك في مجال تأمين وحماية المدرسة ومحيطها من العنف وذلك عن طريق الوقاية والتوعية ثم عن طريق تطبيق قوانين الجمهورية. كمل أكدت السيدة الوزيرة في ختام كلمتها، أن هناك عمل مع قطاعات أخرى مثل الشباب والرياضة، التضامن والثقافة لملء فراغ الشباب بمختلف الأنشطة للوقاية من العنف.

  بعد ذلك تقدم كل من معالي وزير الداخلية والجماعات المحلية بكلمة ثم تلاه كل من السيد اللواء قائد الدرك الوطني والسيد اللواء المدير العام للأمن الوطني. بعدها تمت عملية التوقيع على الاتفاقية-الإطار من طرف معالي وزيرة التربية الوطنية، معالي وزير الداخلية والجماعات المحلية، السيد قائد الدرك الوطني والسيد المدير العام للأمن الوطني.

وقبل اختتام هذا الحفل تقدمت السيدة وزيرة التربية الوطنية والسيد وزير الداخلية والجماعات المحلية بتصريح للأسرة الإعلامية حول حدث اليوم.