وزيرا التربية الوطنية والاتصال يشرفان على اختتام منافسة“بين الثانويات”

finale interlycees 19.05.2019

عشية إحياء الذكرى الـ 63 لليوم الوطني للطالب التي تصادف الـ 19 ماي من كل سنة، أشرف وزير التربية الوطنية، الأستاذ عبد الحكيم بلعابد، رفقة وزير الاتصال، الناطق الرسمي للحكومة، السيد حسان رابحي، في سهرة رمضانية ليوم السبت 18 ماي 2019 على حفل تكريمي واختتام البرنامج الإذاعي التربوي “بين الثانويات” في طبعته الرابعة للموسم الدراسي 2018-2019 وذلك بالنادي عيسى مسعودي بمقر الإذاعة الوطنية بالعاصمة.
هذا وقد حضر هذا الحفل السيد رئيس ديوان وزارة التربية الوطنية، السيد مدير القناة الأولى للإذاعة، ممثل السيد المدير العام لاتصالات الجزائر، بالإضافة الى ضباط سامين من المؤسسة العسكرية المشرفين على مدارس أشبال الأمة، ومديرو التربية للولايات المعنية وكذا إطارات أخرى من قطاع التربية الوطنية.
بعد تقديم منشطي الحفل تحية ترحيبية للحضور، ألقى السيد مدير القناة الأولى كلمة رحب فيها بدوره بالضيوف ثم تلاه كل من السيد وزير الاتصال، ووزير التربية الوطنية حيث ألقى كل منهما كلمة عبر من خلالها عن قيمة وأهمية مثل هذه البرامج والمنافسات الإعلامية ذات الطابع التربوي.
تجدر الإشارة أن هذه المنافسة عرفت مشاركة 50 منتخبا ولائيا وأربع منتخبات ذات بعد وطني متمثلة في ثانوية الرياضيات ومدارس أشبال الأمة ليصل في نهاية هذه المنافسة إلى منصة التتويج ثانوية الرياضيات في المرتبة الأولى، منتخب ولاية خنشلة في المرتبة الثانية ومدرسة أشبال الأمة بسطيف في المرتبة الثالثة.
يذكر ان هذا البرنامج شهد تنظيم مسابقة وطنية “ريشة أولاد بلادي” للخط العربي تحت شعار “العيش معا في سلام”.
اختتم الحفل بتكريم المنتخبات الفائزة بالمراتب الثلاث الأولى وتلاميذ مسابقة الخط العربي وكذا أعضاء لجنة التحكيم من طرف السيدين الوزيرين وعدد من الضيوف الشرفيين.