وزيرة التربية الوطنية تترأس ندوة مرئية مع مديري التربية للولايات

visio conf 26.12.2016

ترأست معالي وزيرة التربية الوطنية، السيدة نورية بن غبريت، صبيحة يوم الإثنين 26 ديسمبر 2016 ندوة مرئية جمعت الإطارات المركزية لوزارة التربية ومديري التربية حول تقييم عام لسير الفصل الأول من السنة الدراسية الجارية 2017/2016 والتحضير للدخول في الفصل الثاني. وقد تم التطرق في هذه الندوة إلى عدد من النقاط التي تهم القطاع وتندرج في مواصلة مسار إصلاح المنظومة التربوية وتحسين أداء المربين ونتائج التلاميذ وعقلنة التسيير. ومن بين المسائل التي تم التطرق إليها التأكيد على تحسين تكوين المكونين وتطبيق الاستراتيجية الوطنية للمعالجة البيداغوجية وتحسين التسيير على المستوى المركزي والمحلي وتحضير الظروف الملائمة لمواصلة عملية رقمنة القطاع.

وقد أصرت السيدة الوزيرة في التوجيهات التي قدمتها لمديري التربية على ضرورة مواصلة التجند والتعبئة العامة وبذل مجهودات أكبر لأن الإصلاح التربوي وتجسيده يقتضي نفسا طويلا وتضحيات جسيمة وقناعة راسخة من كل أعضاء الأسرة التربوية بضرورة تغيير الممارسات وأخلقة القطاع وإعطاء القدوة والمثال في كل الأصعدة، وعدم الاستخفاف بالأمور وأخذها بالجدية اللازمة والروح العلمية.

وقد تبعت توجيهات السيدة الوزيرة مناقشات من قبل مديري التربية تركزت على بعض الوضعيات التسييرية تتعلق أساسا بالمسابقات المهنية وتسيير المطاعم المدرسية والعمليات التكوينية، قدمت بشأنها تعليمات وتوجيهات من الإطارات المركزية. وقد استمر الاجتماع مع مديري التربية  6 ساعات.