وزيرة التربية الوطنية تترأس ندوة وطنية عبر المحاضرة المرئية

cf 06.04.2016 M

ترأست معالي وزيرة التربية الوطنية، السيدة نورية بن غبريت، على الساعة السابعة من صبيحة هذا اليوم، الأربعاء 06 أفريل 2016، ندوة وطنية عبر المحاضرة المرئية جمعت كل مديريات التربية عبر التراب الوطني.

هذا ولقد تمت هذه العملية على مرحلتين، في المرحلة الأولى تم الاتصال بــــ 25 مديرية تربية وفي المرحلة الثانية بالـــ25 مديرية المتبقة. وتناولت هذه الندوة التحضيرات الجارية لمسابقة التوظيف بعنوان 2016 والامتحانات المدرسية الوطنية لدورة 2016.

وقد أكدت السيدة الوزيرة خلال هذا الاجتماع الذي حضره المديرون المركزيون ونوابهم من جهة ومديرو التربية والأمناء العامون ورؤساء مصالح المستخدمين والدراسة والإمتحانات من جهة أخرى، على العمل على تحضير كل الظروف سواء لمسابقة التوظيف أو للامتحانات الرسمية لكي تتم العملية في ظروف حسنة. وقد أعطت معالي الوزيرة تعليمات صارمة فيما يخص مراكز إجراء الامتحانات على السهر ألا ينقص أي شيء من تكييف أو كهرباء وغيرها من المشاكل التي بإمكانها عرقلة السير الحسن للامتحانات أما بالنسبة لمسابقة التوظيف، فقد أعطت السيدة الوزيرة أوامر صارمة لمديري التربية ليأمروا بدورهم مديري المؤسسات التربوية كي يقوموا بتحضير شهادات لعمل المتعاقدين والقيام بإمضائها من طرف مدير التربية وذلك قبل أن يطلبها المتعاقد حتى يتسنى له إدراجها في ملفه والاستفادة من نقاط الخبرة المهنية. وقد أكدت على إعطاء الوقت الكافي لإيداع ملفاتهم على مستوى مراكز الإيداع وقد حددت الفترة الممتدة من 10 الى 28 أفريل لتلك العملية.

كما أكدت السيدة الوزيرة على الحرص الشديد على شفافية مجريات الامتحانات ونزاهة القائمين عليها على أن يكون المفتشون حاضرون يوم الامتحان.

بعد اختتام الندوة الوطنية، أدلت معالي الوزيرة بتصريح لصحفية التلفزة الوطنية.