وزيرة التربية الوطنية تحيي اليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة

besoin spécifique 03.12.2015

بمناسبة اليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاص، قامت معالي وزيرة التربية الوطنية، السيدة نورية بن غبريت، صبيحة هذا اليوم، الخميس 03 ديسمبر 2015، بزيارة فجائية إلى مدرستي عيسات إيدير   ومحمد مادا بساحة أول ماي لتشارك تلاميذ الأقسام الخاصة احتفالهم بهذا اليوم. للإشارة، فقد التحق بالسيدة الوزيرة والوفد الوزاري المرافق لها، السيد الأمين العام لبلدية سيدي أمحمد الذي أُبلغ بالزيارة صباح هذا اليوم ليرافق الوزيرة في هذه الالتفاتة التي استحسنها الجميع خصوصا الأطفال.

هذا واستهلت السيدة الوزيرة جولتها بزيارة مدرسة عيسات إيدير، أين توقفت مطولا عند القسم التحضيري الذي يضم الأطفال المصابين بمرض (Trisomie 21) للاستفسار مع المؤطرين عن ظروف العمل مع هذه الفئة من الأطفال. كما أشارت السيدة الوزيرة أن هناك نتائج إيجابية رغم تخلفهم عندما أُبلغت بأن تلاميذ من هذه الفئة أدمجوا في أقسام عادية عند اكتمال تحضيرهم في الأقسام الخاصة.

بعد ذلك انتقلت السيدة الوزيرة إلى مدرسة محمد مادا حيث قامت بزيارة تلاميذ قسم خاص حيث يقوم مؤطروه بتكوين هذه الفئة من التلاميذ منهم من يزاول دراسته ومنهم من يحضرون للالتحاق بمراكز التكوين المهني. ثم زارت السيدة الوزيرة قسم للأطفال المصابين بمرض (Trisomie 21) أين قدمت للأطفال بعض الجوائز الرمزية والتي تم تحضيرها في عجالة لهذه المناسبة.

ظاما في النقطة الأخيرة، وعلى هامش زيارتها هذه، اغتنمت معالي الوزيرة تواجدها بالمنطقة لزيارة مركز إجراء الامتحانات المهنية بمتوسطة عيسات إيدير حيث كانت تقام هذه الامتحانات الشفوية الخاصة بمسابقة التوظيف الخارجية لرتبة مشرف التربية.