وزيرة التربية الوطنية تخص مجموعة من التلاميذ بلقاء “صحفي” لأجل مجلتهم المدرسية

استقبلت معالي وزيرة التربية الوطنية، السيدة نورية بن غبريت، مساء يوم الخميس 26 ماي 2016، بمقر دائرتها الوزارية بالمرادية، مجموعة من تلاميذ منطقة “آث يني” بتيزي وزو ينتمون إلى متوسطة “العربي مزاني” وثانوية “سي حسان أوطالب”.
بعد طلب مقابلة تقدمت به جمعية أولياء تلاميذ منطقة ‘أث يني”، والذي حضي بالقبول، ليتسنى لأبنائهم إجراء حوار مع معالي وزيرة التربية الوطنية بدخل في إطار إنجاز مجلتهم المدرسية، توجهت مجموعة من تلاميذ المدرستين السالفة الذكر إلى مقر وزارة التربية الوطنية حيث استقبلتهم السيدة الوزيرة بكل فرح. قدمت لها بعدها بورتريهات وتواريخ حياة لكتاب معروفين ينحدرون من المنطقة أمثال مولود معمري، محمد أركون، بوخالفة بيطام، عامر مترف وأرزقي مترف، وكذا حصة من عددين للمجلتين المدرسيتين المنجزتين من طرفهم الأولى بخصوص “يناير” والثانية تخص خرجتهم البيداغوجية إلى تيميمون.
ثم افتتحت السيدة الوزيرة المقابلة وبدأ التلاميذ في طرح الأسئلة التي تناولت جملة من المواضيع التي تخص الانشغالات التربوية بالدرجة الأولى على غرار العنف في الوسط المدرسي، ثقل المحفظة، تطوير اللغة الأمازيغية، إشكالية الحفظ عن ظهر قلب، محتوى الإصلاحات التربوية التي تخص الدخول المدرسي المقبل وكذا نقص النشاطات الثقافية والرياضية.
وبعد تبادلات مثمرة، دعت السيدة الوزيرة التلاميذ إلى اخذ صورة تذكارية معها وانصرف الجميع بعدها في جو من البهجة والغبطة.