وزيرة التربية الوطنية ترسل ممثلين عن الوزارة الى مديريات التربية للولايات

conf de presse 05.10.2016

اجتمعت معالي وزيرة التربية الوطنية، السيدة نورية بن غبريت، يوم، الثلاثاء 04 أكتوبر 2016، بمقر وزارة التربية الوطنية، بإطارات الوزارة الذين سينتقلون الى مديريات التربية الخمسين 50 عبر ولايات الوطن وذلك قصد تقييم ميداني أولي للدخول المدرسي 2016-2017. هذا وقد أكدت السيدة الوزيرة في كلمتها أمام الإطارات أن مهمتهم التي سيوفدون فيها الى الولايات هي مرافقة المسؤولين المحليين في التسيير الجواري والاستماع لانشغالاتهم والسعي الى إيجاد الحلول لها حول طاولة الحوار مع كل الفاعلين في القطاع على المستوى المحلي وذلك، تضيف معالي الوزيرة، حسب ما تمليه القوانين. كما انه تم ابلاغ السادة ولاة الجمهورية بهذه العملية البالغة الأهمية.

جدير بالذكر أنه سيكون لهؤلاء الإطارات الذين سيمثلون الوزارة برنامجا مكثفا حيث سيلتقون رؤساء المصالح الداخلية والخارجية لمديريات التربية ثم توسع العملية الى المفتشين المكلفين بمتابعة الدخول المدرسي، ومديري مراكز توزيع الوثائق التربوية قصد النظر في عملية توزيع الكتب المدرسية للتعرف عن انشغالات مسيريها.

كما سيقومون بلقاء المفتشين الولائيين للمطاعم المدرسية ورؤساء المؤسسات التربوية قصد الإصغاء والتكفل بالمشاكل التي تعرقل السير العادي لتمدرس التلاميذ. وسيتم بهذه المناسبة قراءة رسالة معالي وزيرة التربية الوطنية التي وجهتها الى المدرسين بمناسبة اليوم العالمي للمعلم الموافق لـ 05 أكتوبر من كل عام.

وفي ختام مهمتهم هذه، ستكون لممثلي وزارة التربية الوطنية حصص مع الإذاعات المحلية بحضور مديري التربية ومنسقي هيئات التفتيش، حيث ستكون تكون فرصة لتزويد المواطنين عامة وأولياء التلاميذ خاصة بالمعلومات ويقدمون الشروحات، كما سيستمعون لإنشغالاتهم ويستقبلون اقتراحاتهم.