وزيرة التربية الوطنية تزور ممثلي الجزائر في أولمبياد الرياضيات بالصين

_DSC2912

قامت معالي وزيرة التربية الوطنية، السيدة نورية بن غبريت، صباح يوم السبت 02 جويلية 2016، بزيارة إلى ثانوية الرياضيات بالقبة، الجزائر، مكان تربص التلاميذ الأربعة الذين سيمثلون الجزائر في أولمبياد الرياضيات الدولية لسنة 2016 والتي ستنظم في جمهورية الصين الشعبية بالمنطقة الإدارية هونغ كونغ وذلك من 09 إلى 16 جويلية 2016.
هذا وبعد وصول السيدة الوزيرة والوفد الوزاري المرافق لها أين كان في استقبالها السيد مدير التربية للجزائر وسط وكذا السيدة مديرة ثانوية الرياضيات، توجهت السيدة الوزيرة إلى القاعة أين كان التلاميذ الأربعة يتدربون على حل مسائل بمرافقة الدكتور عبد المال طالبي. وبعد دردشة مع التلاميذ ومدربهم، أدلت السيدة الوزيرة بتصريح للصحافة الوطنية قالت فيه أن وزارة التربية الوطنية تسعى إلى تشجيع التلاميذ للتوجه لشعبة الرياضيات التي تعرف اقبالا ضعيفا، مضيفة أنه رغم وجود نخبة من التلاميذ في مادة الرياضيات الذين لديهم مستوى جيد حيث شرفوا الجزائر في أولمبياد الرياضيات لسنة  2015 بتايلاند  بحصولهم على ميداليات سمحت للجزائر بتحسين ترتيبها العالمي، إلا أنه وجب علينا، أكدت السيدة الوزيرة، أن ندعم هذه النخبة بتلاميذ من الطور المتوسط وجعلهم كخزان يمكن الاعتماد عليه عند بلوغهم المستوى الثانوي في المسابقات الدولية. ومن بين أهدافنا أيضا، أضافت السيدة الوزيرة مشددة على تشجيع التلاميذ على المواصلة في الشعبة نفسها أي شعبة الرياضيات في الدراسات الجامعية بعد حصولهم على شهادة البكالوريا. وتفادي التوجه نحو شعبٍ أخرى مثل الطب أو الصيدلة.
واختتمت معالي الوزيرة زيارتها بأخذ صور تذكارية مع ممثلي الجزائر ومدربهم، متمنية لهم وللجزائر التوفيق في الأولمبياد المقبلة.