وزيرة التربية الوطنية تشرف على انطلاق شهادة التعليم المتوسط دورة 2016

BEM eloued 24.05.2016

أشرفت معالي وزيرة التربية الوطنية، السيدة نورية بن غبريت، صباح يوم الثلاثاء 24 ماي 2016، على إعطاء إشارة الانطلاق الرسمي لامتحان شهادة التعليم المتوسط دورة 2016 في يومه الأول من ولاية الوادي.

بعد استقبال معالي وزيرة التربية الوطنية والوفد المرافق لها وعلى رأسه رئيس لجنة التربية والتعليم العالي والبحث العلمي والشؤون الدينية، السيد مصطفى كحيليش، من طرف والي ولاية الوادي والسلطات المدنية والأمنية، توجه الوفد نحو متوسطة عربية أحمد بقمار أين أعطت إشارة الإنطلاق الرسمي لإمتحان شهادة التعليم المتوسط.

هذا وقد استغلت معالي وزيرة التربية فرصة تواجدها بالولاية للقيام بزيارة عمل وتفقد حيث استهلت جولتها بمعاينة مشروع إنجاز ثانوية “صنديد محمد منيب” بمنطقة كوينين حيث زارت قاعة تدريس ومخبر العلوم والمدرج.

أما بحي 460 مسكن، فقد تفقدت السيدة الوزيرة مشروع بناء متوسطة والتي هي في المرحلة النهائية من الإنجاز. بعد ذلك زارت ثانوية القارة التي تم استلامها في سبتمبر 2015، كما عاينت السيدة الوزيرة مصلحة طب العمل التي شرعت في تقديم خدماتها لعمال قطاع التربية شهر 2016.

 المحطة الموالية في هذه الزيارة كانت المعهد الوطني لتكوين موظفي قطاع التربية والذي شرع في تكوين أول دفعة في جويلية 2015 لصالح الأساتذة الجدد.

آخر نقطة في برنامج الزيارة كانت مقر مديرية التربية أين تم تقديم عرضا عن النتائج المحصل عليها في الولاية خلال السنوات الماضية.

وكالمعتاد، اجتمعت معالي الوزيرة زيارتها بتوجهها لسكان الوادي عبر أثير الإذاعة المحلية، كما أجابت عن جملة من الأسئلة تخص قضايا القطاع.